لا بد وأنكم سمعتم الكثير من الأخبار التي تشتكي من إجبار بعض الشركات لمطوريها من أجل العمل لساعات إضافية بشكل شاق ومتعب من أجل إنهاء عمليات التطوير واللحاق بموعد الإصدار المحدد للعبة. وهناك الكثير من القصص حول ذلك مثلاً الانتقادات التي وجهت لروكستار بسبب وجود ضغط على مطوريها إبان تطوير Red Dead Redemption 2. ويبدو بأن Bethesda أيضاً طالتها تلك الأخبار.
فشركة بيثيسدا كانت معروفة ببيئة العمل التي كانت تقتضي التعرض للضغوظات والعمل من قبل المطورين لساعات طويلة على المشاريع مع اقتراب موعد الإصدار، ومثل تلك الثقافة ببيئة العمل كانت منتشرة ما بين الشركات وفرق التطوير الضخمة.
بحسب تقرير نشره Kotaku فإن Matt Booty رئيس استديوهات اكسبوكس عقد اجتماعاً للشركة الأسبوع الماضي وناقش خلاله حقوق وأوضاع الموظفين والمطورين داخل بثيسدا، والبعض طلب منه التعليق على تقرير كان كوتاكو قد نشره حول بيئة العمل بالشركة لاسيما الضغوط التي تعرض لها المطورون أثناء العمل على Fallout 76.
فقال بأن المشكلة مع مثل تلك التقارير الإعلامية أنها تسلط الضوء على مشاكل قديمة وتعود بالزمن للوراء من أجل نشر مقالات عن أوضاع الشركات منذ زمن. وأعترف Booty بأن ما يسمى بالـ crunch أي إجبار الموظفين على العمل لساعات إضافية هي جزء من الصناعة وقد عانى منها بنفسه.
لكن بما يتعلق بشركة بيثيسدا ومعاناة موظفيها من ذلك فقد أصبح هذا جزء من الماضي فلم يعد هناك crunch داخل تلك الشركة بعد انضمامها لمايكروسوفت وقد حث بوتي أي موظف في بيثيسدا يلاحظ العودة إلى هذه الثقافة على إعلامه بالأمر، او استخدام الآلية المتبعة بتقدم التقارير والشكاوى بشكل سري ومن دون خوف مقدم الشكوى من أن يتم كشف هويته. وهو سيعالج ذلك فوراً.
هذا ونذكر بأنه في عام 2019 ، غادرت Ikumi Nakamura – التي كانت المخرجة الإبداعية للعبة Ghostwire Tokyo في ذلك الوقت – Tango Gameworks المملوك لشركة ZeniMax لأن ضغط حياتها العملية كان يؤثر سلبًا على صحتها. من ثم أعلنت تأسيس فريق تطوير جديد.