أخبار

رئيس Xbox يمتدح يد بلايستيشن DualSense ويؤكد: يجب أن نتعلم من بعضنا البعض!

أبدى رئيس Xbox السيد Phil Spencer إعجابه بيد تحكم جهاز PS5 الجديدة DualSense والتي تمثل قفزةً حقيقيةً في تاريخ أيادي التحكم من Sony.

وجاءت تصريحات Phil في لقاءٍ مطوَّل حضره مع موقع The Verge الشهير، قال فيه التالي:

أنا أحيي ما قاموا به مع يد التحكم، في الواقع ليس من أجل.. حسنًا، لا ينبغي أن أقول ليس من أجل تفاصيل اليد، ولكن أكثر من مجرَّد تفاصيل وجوانب تلك اليد.

أعتقد أنه بالنسبة لنا جميعًا في صناعة الألعاب، يجب أن نتعلم من بعضنا البعض وأن ندفع الابتكار جميعًا معًا للأمام، سواءً كان بنموذج توزيع تجاري مثل Game Pass أو بتقنية معينة في يد التحكم أو حتى بجهاز Wii في أيامه– والذي كان له تأثيرٌ واضحٌ علينا عندما اطلقنا Kinect وقامت Sony بإطلاق Move.

وعندما سُئل Spencer عمَّا إن كانت Microsoft تعتزم إضافة مزايا Haptic Feedback إضافية إلى يد Xbox الجديد على غرار الموجودة في يد DualSense الجديدة، ألمح إلى أنهم قد يفعلون ذلك مستقبلًا خلال دعم ألعاب xCloud على الهواتف الذكية. وأضاف:

أصبحت يد تحكم Xbox افتراضيةً نوعًا ما، حتى خارج صناعة الألعاب– وهو أمرٌ غريبٌ بالنسبة لي. سأرى شخصًا يتحكم في «روبوت» باستخدام يد تحكم Xbox في مكانٍ ما في سيناريو الشركة (يقصد مايكروسوفت).

لا يمنعنا ذلك من الابتكار بالطبع، ومن الواضح أنه يتعين علينا التفكير في جميع حالات الاستخدام المتوفرة. ولا يمكننا قلب وحدة التحكم رأسًا على عقب لأن هنالك الكثير من التوقعات حول الآلية التي يجب أن تعمل بها الآن. ولكن، يمكننا الابتكار ويمكننا النظر فيما تفعله أي شركة أخرى ونتعلم منه، ونرى ما إن كنّا نرغب في تطبيقه على ما نقوم به.

لا تنسَ قراءة تقييم جهاز بلايستيشن 5 وجهازيّ إكسبوكس سيريس إكس وإكسبوكس سيريس إس.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق