أخبار

رئيس Xbox يعتذر مسبقا عن النقص المتوقع في وحدات Xbox Series X

تستعد مايكروسوفت للجيل التاسع من أجهزة الألعاب بشكل أفضل مما حدث مع الجيل الحالي وجهاز Xbox One، حيث تتوالي الأخبار الجيدة بخصوص Xbox Series X وآخرها كونه الجهاز الوحيد الذي يدعم RDNA 2 بشكل كامل، ولكن رغم ذلك ينتظر أن تكون الوحدات المتاحة في وقت الإطلاق محدودة بشكل كبير لأسباب مختلفة أعتذر عنها رئيس قسم الألعاب مؤخرا.

فيل سبنسر أوضح بشكل صريح إن الطلب سوف يفوق العرض لأجهزة Xbox Series S/X هذا العام والعام القادم، وقال إن نقص المخزون سيستمر “لبضعة أشهر” بعد إصدار المنصة بالأسواق، ولذلك فهو يعتذر لجميع المستخدمين من الآن، حيث بات الأمر واضحا مع الحجوزات المسبقة والإقبال الكبير على المنصة مما أدى لنفاد جميع الشحنات في غضون ساعتين، وهو أمر مؤسف ولكنه سيستمر لبعض الوقت.

سبنسر الذي نفى قبل أيام زيادة سعر اشتراك Xbox Game Pass مستقبلا، عاد وأوضح أن سوني ومايكروسوفت سيبيعان كل جهاز يتم تصنيعه في هذا العام على الفور، وبالنظر لكون الوحدات المتاحة وقت الإطلاق محدودة بدرجة كبيرة ولن تظل معروضة لفترة طويلة، توقع Mat Piscatella من وكالة NPD نفاذ جميع شحنات PS5 و Xbox Series S/X في موسم العطلات بالولايات المتحدة الأمريكية، مما سيجعل Switch الجهاز الأكثر مبيعا في نهاية العام الحالي.

أجهزة Xbox Series S/X تصدر في 10 نوفمبر 2020، بينما تم الإعلان قبل فترة عن عمل جميع ألعاب Xbox One على الأجهزة الجديدة مع تحسينات مختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق