أخبار

تطبيق Xbox يُخوِّلك الآن من بث ألعاب Xbox One على iPhone و iPad

أطلقت شركة Microsoft تحديثًا جديدًا لتطبيق Xbox على كلٍ من iPhone و iPad يخوِّل اللاعبين من لعب ألعاب أجهزة Xbox One الخاصَّة بهم عن بُعد، عن طريق بثها على أجهزة iOS.

وبحسب ما أكَّده عملاق التقنية، ستدعم هذه الميزة ألعاب Xbox One و Series X و Series S. ومع ذلك، كان المحزن التأكيد على أنها لا تدعم ألعاب Xbox 360 أو Xbox الأصلي العاملة بفضل برنامج Backward Compatibility.

وجديرٌ بالإشارة أن Sony كانت قد أطلقت تطبيقًا منفصلًا العام الفارط، يُمكّن لاعبي PS4 من بث ألعابهم على أجهزة iPhone و iPad ولعبها عن بُعد. والفارق الوحيد هنا أن Microsoft أضافت تلك الميزة في تطبيق Xbox الرئيسي– دون الحاجة لتحميل تطبيقات أخرى.

وفي حال اختلط عليك الأمر، يختلف اللعب عن بُعد عن خدمة xCloud بشكلٍ كامل، والتي تتوفر في اشتراك Game Pass. فهذا الاشتراك يسمح لك ببث الألعاب من خودام Microsoft مباشرةً إلى جهازك. أما ميزة اللعب عن بُعد -التي أُدرِجَت مؤخرًا- فتُمكِّنك من بث الألعاب من جهاز إكسبوكس الخاص بك على أجهزة iOS الموجودة محليًّا.

وواجهت Microsoft صعوبات في الآونة الأخيرة في إطلاق خدمة Game Pass على iOS بعد عرقلة Apple للخدمة؛ لعدم اتساقها مع ضوابط App Store. وبعد بُرهة، غيَّرت Apple ضوابط App Store خصيصًا من أجل خدمة بث الألعاب خاصَّة Microsoft– التي أكَّدت أنها لا تزال «تجربة سيئة» للمستخدمين. وبعد ذلك، ألمح رئيس إكسبوكس السيد Phil Spencer إلى أن عملاقتيّ التقنية في محادثاتٍ لتوفير Game Pass على iOS وأنهم سيجدون حلًا بطريقةٍ ما.

يُشار إلى أن تقريرًا كان قد ألمح إلى أن Microsoft ستُطلِق خدمة xCloud على iOS في 2021— على الرغم من أننا لم نحصل على تأكيدٍ رسميٍ على ذلك حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق