أخبار

الجيش الأمريكي سيستخدم يد تحكم Xbox 360 في غواصاته البحرية

Xbox 360

بالرغم من أن ألعاب الفيديو تستخدم بشكل خاص للمتعة ولكن يبدو بأن أدواتها الملحقة لها استخدامات أخرى بطابع أكثر جدية مما تتخيلون.

فاليوم تداولت وسائل إعلامية تقرير مفاده بأن الجيش الأمريكي سيستخدم يد تحكم Xbox 360 من أجل التحكم بمناظير غواصاته البحرية، وأول غواصة سيتم استخدام يد Xbox 360 فيها هي غواصة USS Colorado وبحال نجحت التجربة ستعمم على باقي الغواصات.

وقد استعرض التقرير أسباب لجوء الجيش الأمريكي لاستخدام يد Xbox 360 بأنها أقل كلفة من تصميم نظام تحكم معقد والذي قد يكلف 38,000 دولار، كما أن تدريب أفراد طاقم الغواصة على التحكم بيد Xbox 360 وكيفية استخدامها للتحكم بالمناظير لايستغرق سوى بضعة دقائق فقط في حين أن تدريبهم على نظام التحكم المعقد قد يستغرق ساعات، ناهيك عن أن كلفة استبدال اليد بحال تعطلت رخيصة.

وبالحديث عن أيدي تحكم اكسبوكس نذكر أن مايكروسوفت أعطت مؤخراً الضوء الأخضر لشركة Hyperkin من أجل إعادة إنتاج يد تحكم Xbox Duke والتي كانت قد طرحت لأول مرة للاكسبوكس الأصلي عام 2001.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق