أخبار

احتفالية إكسبوكس للذكرى 15: ودٌ من المنافس، ومحتوى جديد للاعبين

Xbox

احتفل مسؤولو مايكروسوفت بالذكرى الخامسة عشر على تأسيس قطاع إكسبوكس بالشركة، ونشروا اليوم بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام منذ يوم الانطلاق؛ يوم الخامس عشر من نوفمبر 2001.

بطبيعة الحال، مايكروسوفت نشرت وجمعّت هذه الأرقام بنفسها، وهي تغطي جوانب عديدة؛ أغلبها متعلقٌ بشبكة إكسبوكس لايف، ويمكنك الإطلاع عليها أدناه:

  • عدد لاعبي إكسبوكس: 222,468,423 لاعب حول العالم.
  • إجمالي ساعات اللعب: 100,539,390,670 ساعة.
  • إجمالي ساعات اللعب أونلاين: 29,000,304,183 ساعة.
  • عدد الجوائز التي اُتقتُنِصَت: 32,667,582,157 جائزة.
  • أعلى نقاط (Gamerscore): 1,416,465 نقطة.
  • عدد الصداقات التي تمت على إكسبوكس لايف: 4,233,891,482 صداقة.

بسبب جهاز إكسبوكس الأصلي، بات لدى جميع اللاعبين في مختلف الأنحاء إصدارات متنوعة من سلاسل Halo و Forza للاستمتاع بها، وقام المطورون حتى بإصدار نسخ على علاقة باحتفالية السنة الخامسة عشر.

منح فريق Forza سياراة 2017 Ford F-150 Raptor  مُعدلة لما يُلائم الاحتفالية لجميع لاعبي Forza. أما أولئك الذين يمتلكون Forza Horizon 3 VIPs، فسيحصلون على شاحنة إضافية مع كسوة خاصّة بالاحتفالية أيضًا.

Xbox

ليس ذلك فحسب، ستنطلق أحداث Two Rivals لكلٍ من Forza Motorsport 6  و Forza Horizon 3. سيكون هناك أيضًا تحدٍ يُدعى Bucket List Challenge في Forza Horizon 3 والذي سيعثر عليه اللاعبون عند السفر إلى نقطة Pink Lakes Bucket List داخل اللعبة.

أما استوديو 343i فسيخوِّل اللاعبين الذين يسجلون دخولهم بلعبة Halo 5: Guardians -في الثاني والعشرين من نوفمبر في تمام التاسعة بتوقيت الرياض- من الحصول على حِزمة بطاقات REQ مجانية خاصًّة باحتفالية الذكرى الخامسة عشر. ستتضمن هذه الحزمة عناصر متنوعة يمكن استخدامها في أطوار Warzone والمزيد.

Xbox Playstation Nintendo

انتهت الأمور هنا؟ لا. إذ قام الحساب الرسمي لبلايستيشن بريطانيا بتهنِئة إكسبوكس بريطانيا عبر تغريدة نُشِرت بالأمس، دوِّنَ فيها: “عيدُ ميلادٍ سعيد، kiddo”. لا يوجد نظيرٌ مباشرٌ لكلمة “kiddo” في لغتنا المجيدة، لكنها تُقال إشارةً لشخصٍ أصغر منك قليلًا في العمر، مع احترامٍ لإمكانياته الفكرية والشكلية؛ أي دون استخفاف.

بالتأكيد كان هناك ردٌ من إكسبوكس بريطانيا، وكان: “شكرًا لأهل الحب – سنُبقي لكم شريحة كبيرة من الكعكة.”

ننتيندو أيضًا هنأت الشركة الأمريكية بتغريدةٍ أرفقتها بصورةٍ لشخصية ماريو الشهيرة، ذكرت فيها: “ذكرى سعيدة إكسبوكس! تهانينا على الخمسة عشرة سنةً الرائعة.”

أتى ردُ إكسبوكس مزدوجًا، حيث علّق الحساب البريطاني مجددًا في تغريدةٍ قصيرةٍ مع رمز قلب ” ♥ “، أما حساب إكسبوكس المكسيك، فأتى ردهُ بهذا المقطع:

يُذكر أن الشركات الثلاث يجمعهم ودٌ واحترامٌ كبيرٌ على عكس ما يعتقد الكثير من اللاعبين؛ بسبب تنافسهم المهني والتُجاري.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق