أحدثت لعبة Black Myth: Wukong بالأمس ضجة كبيرة على الإنترنت، إذ توقع الكثيرون نجاحها، لكن لم يتوقع أحد تحطيم أرقام قياسية كهذه، حيث وصلت اللعبة إلى أكثر من 2.2 مليون لاعب متزامن على Steam، لتصبح ثاني أنجح لعبة في تاريخ المتجر الرقمي بعد PUBG، رغم كونها لعبة قصة فردية.
من المرجح أن يزيد هذا الرقم خلال عطلات نهاية الأسبوع، إنها حاليًا ثاني أكبر لعبة على Steam وأكبر لعبة فردية على Steam في نفس الوقت، وهو إنجاز مذهل، ومع ذلك، يبدو أن ما يقرب من 90% من قاعدة اللاعبين من الصين.
بالنظر إلى أن معظم اللاعبين الصينيين لا يستخدمون Steam ويجب عليهم الحصول عليها على WeGame، فإن عدد اللاعبين المتزامنين البالغ 2.2 مليون أعلى بكثير في الواقع.
سلطت صفحة Pirat-Nation على تويتر الضوء على أن 88.1% من قاعدة لاعبي اللعبة من الصين، وتستند اللعبة إلى رواية صينية نُشرت في القرن السادس عشر خلال عهد أسرة مينج، لذا فقد توقع الكثيرون أن يدعم هذا الإقبال المطورين المحليين.
لم تطلق الصين مطلقًا لعبة AAA أصبحت مشهورة إلى هذا الحد أو كانت ذات نطاق أكبر من قبل، لذلك كان المعجبون متحمسين للعب اللعبة بسبب الضجة التي نشأت في السنوات الأربع الماضية.
 90% of Wukong Players are from China pic.twitter.com/ClpBUKPBbk
— Pirat_Nation 🔴 (@Pirat_Nation) August 20, 2024