أخبار

هل سنشهد مستقبلاً تخفيض سعر اكسبوكس ون وبلايستيشن 4؟

xbox-playstation-760x428

تلعب شركة تصنيع المعالجات الرسومية AMD دوراً محورياً في صناعة الأجهزة المنزلية حيث تعتمد عليها كل من سوني ومايكروسوفت في صناعة القطع الداخلية لجهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 لذلك يمكننا القول بأن AMD عليمة بخفايا الأمور المتعلقة بهذين الجهازين وتعتبر المعلومات التي تكشفها تتمتع بمصداقية كبيرة.

واليوم كنا أمام تلميح هام من الرئيسة التنفيذية للشركة  Lisa Su وهو عبارة عن احتمال أن نشهد مستقبلاً تخفيض أسعار جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 بسبب انخفاض كلفة تصنيعهما بعد أن يتم صناعة قطع داخلية أرخص من المستخدمة حاليأً في الجهازين.

تتبع شركات صناعة الأجهزة المنزلية استراتيجية أن يكون عمر الجهاز ما بين 5 إلى 7 سنوات، من دون الحديث عن جهاز معين ، سيكون هنالك فرصة لخفض التكاليف.

حيث أن عامل السعر يعتبر أمراً حساساً بالنسبة للأجهزة المنزلية فكلما رخص السعر ازداد حجم مبيعات هذا الجهاز وهذا يعزز من فرص قيامنا بذلك في دورة حياة أجهزة الجيل الحالي.

وبالطبع فإن وجهة النظر هذه صحيحة تماماً حيث أن انخفاض سعر الأجهزة قد يؤدي إلى جذب لاعبين جدد وهذا ما تم اتباعه في السابق مع جهازي بلايستيشن الأول وبلايستيشن 2 حيث وصلت مبيعات الأخير إلى أكثر من 155 مليون جهاز.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق