أخبار

هل ستدخل Apple مجال صناعة نظارات الواقع الافتراضي؟

336194-vr

تتسابق في هذا العام شركات عدة أهمها سوني وفالف في تقديم أفضل جهاز لتقنية الواقع الافتراضي حيث سنشهد خلال العام 2016 إصدار نظارات PS VR و Oculus Rift إلى جانب Vive VR ولكن على ما يبدو فإن هنالك شركة أخرى تخطط بصمت لدخول هذا المجال من أوسع أبوابه.

حيث تم اليوم تداول تقرير يشير إلى وجود نية لدى شركة Apple لدخول هذا السباق وعدم ترك الساحة لشركات مثل سوني وفيسبوك وسامسونج للاستحواذ بمفردهم على سوق نظارات الواقع الافتراضي والذي يعد سوقاً واعداً، ولقد استند هذا التقرير على قيام الشركة بضم البروفيسور Doug Bowman وهو يعتبر واحداً من أكثر الشخصيات خبرة في مجال الواقع الافتراضي بأمريكا فهو كان مسؤولاً عن هذا الاختصاص في جامعة Virginia Tech لعلوم الحاسب لأكثر من 5 سنوات.

وبحسب التقرير فإن أبحاث Bowman السابقة كانت تتمحور بشكل رئيسي حول تصميم أجهزة تمنح المستخدم إمكانية التفاعل مع محيطه من خلال العالم الافتراضي أو الواقع المعزز، هذا ولا يوجد لغاية الآن أي تصريح رسمي من شركة  Apple حول خططها للدخول بهذا المجال ولكننا لن نستغرب إن شهدنا بعد عامين ربما نظارة واقع افتراضي يتم تشغيلها بواسطة هاتف iPhone.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق