نستكمل مقالتنا:
Garrosh
The Siege of Orgrimmar
التوسعة: Mists of Pandaria
يحتل Garrosh مكانة فريدة في هذه القائمة كواحد من القلائل الذين يمكنهم الادعاء بوجود عدد كبير من المحاولات في فئة الغارات المكونة من 10 لاعبين. في توسعة Mists of Pandaria، كانت الغارات المكونة من 10 لاعبين و25 لاعبًا تمنح نفس الغنائم، وعلى الرغم من أن معركته لم تكن صعبة بشكل خاص بسبب ميكانيكية معينة، إلا أن القتال استمر لفترة طويلة مثل معركة Ragnaros.
كانت مدة القتال الطويلة هي التحدي الرئيسي في مواجهة Garrosh، حيث كان على اللاعبين الحفاظ على تركيزهم وتنسيقهم لفترة طويلة، مما جعل من السهل ارتكاب الأخطاء.
تجري معركة Garrosh في مواقع مختلفة وتتضمن عدة مراحل. يمكن للاعبين الذين قاموا بمهمة مشابهة ولكن أسهل بكثير في توسعة Wrath of the Lich King لمساعدة Sylvanas على استعادة عرشها في مهمة The Battle of Undercity أن يجدوا بعض التشابهات هنا. كان على اللاعبين أن يكونوا في قمة تركيزهم ودقتهم في توقيتاتهم إذا أرادوا هزيمة Garrosh، وكان من الصعب جدًا تحقيق ذلك خلال معركة تستمر في المتوسط حوالي 15 دقيقة.
طول المعركة وتعقيد مراحلها جعل من الصعب الحفاظ على مستوى عالٍ من التنسيق والتركيز طوال فترة القتال، مما زاد من التحدي وصعوبة إسقاط Garrosh.
Kil’Jaeden
The Tomb Of Sargeras و Broken Shore
التوسعة: Legion
كان Kil’Jaeden الزعيم النهائي في غارة Tomb of Sargeras في توسعة Legion، وجاء بعد معركة Fallen Avatar. عند إصداره، كان القتال ضد Kil’Jaeden مليئًا بالأخطاء البرمجية لدرجة أن بعض الفرق توقفت عن محاولة هزيمته تمامًا حتى تم إصدار تصحيح لهذه الأخطاء. كانت قدرات Kil’Jaeden تسبب ضررًا هائلًا، لدرجة أن المعالجين لم يتمكنوا من التخفيف منه، وكأن المطورين أرادوا تصميم غارة مستحيلة وظيفيًا.
في النهاية، تم هزيمة Kil’Jaeden، وبعد جولة من التعديلات والتخفيفات، تمكنت العديد من الفرق من الانضمام إلى المعركة. بعد 654 محاولة، أثبت Kil’Jaeden جدارته بلقبه “القائد الأعلى لجيش Burning Legion”، وقدم معركة شرسة تتناسب مع سمعته، مما جعله واحدًا من أكثر الزعماء شهرة في World of Warcraft.
Queen Ansurek
The Crown Of Shadows و Nerub-ar Palace
التوسعة: The War Within
كانت Queen Ansurek هي واحدة من زعماء الغارات الذين تم تقديمهم في أحدث توسعة لـ World of Warcraft، وهي الزعيمة الثامنة والأخيرة في قصر Nerub-ar. تتكون معظم هجماتها من ضرر من نوع الطبيعة، مع قدرات AoE وحشية مثل Venom Nova (نوفا السم) وReactive Froth (الرغوة التفاعلية) التي يمكن أن تصيب معظم أو حتى كامل الغارة.
تتطلب هذه المعركة تنسيقًا عاليًا وتخطيطًا دقيقًا لتجنب الأضرار الجماعية الكبيرة التي قد تنهي المعركة بسرعة إذا لم يتم التعامل معها بحذر. Queen Ansurek تمثل تحديًا كبيرًا بسبب قوتها الهجومية وقدراتها التي تستهدف مجموعات كبيرة من اللاعبين في وقت واحد.
الملكة Ansurek تسعى لتمديد حكمها إلى ما هو أبعد من مملكتها، وقد مُنحت قواها الفتاكة من الصفقة التي أبرمتها مع Xal’atath، مبعوث الفراغ. طريقها إلى السلطة كان دائمًا مليئًا بالظلام والفساد، حيث بدأت حين اعتلت العرش بعد أن اغتالت والدتها.
هذه الخلفية الدرامية تضيف عمقًا لشخصيتها، حيث أن سعيها للهيمنة يتجذر في الطموح القاتل والخيانة. تحالفها مع قوى الفراغ يجعلها زعيمة خطيرة ليس فقط بسبب قدراتها الهجومية، ولكن أيضًا بسبب القوة الغامضة التي تدعمها.
Uu’nat
Shrine Of The Storm و Stormsong Valley
التوسعة: Battle for Azeroth
يُعتبر Uu’Nat في غارة Crucible of Storms ضمن توسعة Battle for Azeroth بدون شك أصعب زعيم في تاريخ World of Warcraft، حيث سجل أكبر عدد من المحاولات في اللعبة، وذلك بسبب ميكانيكية واحدة مزعجة للغاية. القدرة التي تسببت في الصعوبة الكبيرة كانت Unstable Resonance (الرنين غير المستقر) وهي قدرة تؤثر على أكثر من نصف أعضاء الغارة وتجبر اللاعبين على تجنب زملائهم الذين يحملون نوعًا مختلفًا من الرنين.
إذا لمس اللاعبون بعضهم البعض وكان لديهم تأثيرات سلبية مختلفة، فإن القدرة تُفعّل وتحدث انفجارًا قاتلًا ضمن مسافة 10 ياردات من اللاعبين. كانت هذه الآلية تجعل القتال صعبًا للغاية، حيث تطلب الكثير من الصبر والتنسيق للتغلب عليها. في النهاية، تم إسقاط Uu’Nat، لكن ليس دون شكاوى من مجتمع World of Warcraft حول تصميم ميكانيكيات الصعوبة الأسطورية (Mythic) في هذه المعركة.
كانت هذه المعركة تتطلب مستوى عاليًا من الدقة والتنظيم، إذ كان على اللاعبين التفاعل بسرعة وتجنب أخطاء قد تؤدي إلى القضاء على الفريق بأكمله.