تم تقديم قارة خاز ألجار (Khaz Algar) في لعبة World Of Warcraft: The War Within. كانت هذه اليابسة معزولة عن القوى الرئيسية لعالم Azeroth لدهور، مما سمح لها بتطوير ثقافاتها وتقاليدها الخاصة. ومع وصول Radiant Song، انفتحت Khaz Algar أمام الغرباء وأصبحت متاحة للاستكشاف.
ارض Khaz Algar هي أرض مدهشة للرؤية والاستكشاف. سواء كان اللاعبون يخوضون مغامرات في أعماقها أو يحلقون في سمائها، هناك الكثير مما يمكن مشاهدته والمزيد مما يمكن فعله. هذه هي جميع المناطق في لعبة World Of Warcraft: The War Within مرتبة حسب التقييم.
Isle Of Dorn
الطريق الأساسي
ارض Isle of Dorn هي بداية خضراء للتوسعة. تقع فوق بقية Khaz Algar، وتعد موطنًا للعديد من أقزام Earthen الأقزام الحجرية الذين خلقهم الـTitans الأقوياء ليكونوا حراسًا. ومع ذلك، ليس كل الـEarthen يوافقون على الطاعة العمياء للـTitans، وسرعان ما يجد اللاعب نفسه يتجول في وسط انقسام ثقافي بين المجموعتين. ممتع!
تمتلئ Isle of Dorn بالأراضي الزراعية الخضراء الخصبة وهو أمر مضحك، نظرًا لأن الـEarthen لا يأكلون الطعام. يمكن للاعبين العثور على جداول مياه متدفقة وحقول واسعة، مما يعطي Isle of Dorn شعورًا شبه كلتيًا. تتناغم الهياكل الحجرية للـEarthen مع الجمالية الوعرة والبرية لـDorn، حيث ينمو الطحلب على أسطح المنازل الحجرية التي حفرت في التلال. Isle of Dorn هي مكان يعيش فيه الناس الأقوياء، ولكن مثل الـEarthen أنفسهم، هو أيضًا مكان للجمال الكبير.
الوحدة في الجمالية الخاصة بـIsle of Dorn تعكس الوحدة التي سيطورها الـEarthen على مدار القصة. عندما يسقط اللاعبون (حرفيًا) في الجزيرة لأول مرة، يكون الـEarthen منقسمين بين أولئك الذين يريدون اتباع الـTitans وأولئك الذين يريدون شق طريقهم الخاص. ستساعد في إعادة توحيد شعب Dorn من خلال الاستماع إليهم… ومن خلال جعلهم يستمعون إلى بعضهم البعض. في النهاية، تعتبر Isle of Dorn مكانًا يعكس جميع الـEarthen، وهذا يعني جميعهم. فقط عندما يتوحدون، تظهر الجزيرة حقيقتها. شكرًا للمغامرين العشوائيين، أليس كذلك؟
The Ringing Deeps (الأعماق الرنانة)
لا تتوقف قصة الـEarthen عند Isle of Dorn. فمع حل الـEarthen لمشكلة واحدة، تظهر أخرى على شكل Coreway المكسور. إصلاحه بالكامل يتطلب مساعدة الـEarthen الذين يسكنون في Ringing Deeps، المنطقة التي تقع مباشرة أسفل Isle of Dorn. لكن الحصول على مساعدتهم يتطلب، بالطبع، حل بعض مشاكلهم. يبدو أن عمل المغامر لا ينتهي أبدًا.
منطقة The Ringing Deep هي منطقة جميلة تجسد حقًا شعور التواجد أسفل حضارة أخرى. الأنابيب المعلقة وقطع الآلات الصدئة منتشرة في كل مكان، والماء يتساقط باستمرار من الأعلى. لقد تم تصميم الأسقف في المناطق تحت الأرض في Khaz Algar بطريقة ذكية لتعويض غياب السماء الطبيعية. النباتات المضيئة تتدلى من السقف، وتنبض بلطف في الظلام لتوفر إضاءة طبيعية.
القصة في منطقة Ringing Deep فريدة من نوعها أيضًا. على الرغم من احتوائها على بعض الشخصيات نفسها من المنطقة الأولى، إلا أنها تقدم قصة جديدة. يتعرض الـEarthen في Ringing Deep للاضطهاد من قبل أقزام غريبة مشوهة تُعرف باسم Skardyn. عليك اكتشاف مصدر هذه المخلوقات وتجد نفسك مضطرًا لإيقاف ديماغوجي خطير تم التلاعب به وكاد يدمر آلة الإيقاظ التي تعيد الحياة للـEarthen. تحتوي القصة بشكل كبير على مساعدة الآخرين، بما في ذلك سلسلة مهمات تتناول نظرة جديدة على Kobolds. في Ringing Deep، كل شخص يحتاج إلى أن يمد يد العون، وتذكير الـEarthen بذلك يؤدي إلى معجزة للجميع.
Hallowfall
انغمر في بريق Beledar
Hallowfall هي منطقة مذهلة لأسباب عديدة. فهي تعتبر واحدة من أجمل المناطق التي تم إنشاؤها في World of Warcraft، وتحتوي أيضًا على واحدة من أفضل القصص في اللعبة.
دعونا نتحدث أولاً عن التصميم. الميزة الرئيسية في Hallowfall هي Beledar، الكريستال الذي يقع في قلب السقف. إنه مركز ثقافة Arathi في Hallowfall، وكذلك محور القصة. أحيانًا يتحول Beledar إلى الظلام، ويغمر المنطقة في عتمة. يحدث هذا في بعض الأحداث الرئيسية في القصة، لكنه أيضًا مرتبط بجدول زمني حقيقي حيث يتحول Beledar إلى الظلام كل ثلاث ساعات لمدة ثلاثين دقيقة. يمكن للاعبين التفاعل مع المنطقة في كلا المرحلتين، وكل منهما يقدم مفاجآت مختلفة. هذه الإضافة هي واحدة من أكثر الابتكارات المدهشة في المناطق منذ سنوات، وتضفي شعورًا فريدًا على Hallowfall. العمارة وأسلوب المنطقة أيضًا على أعلى مستوى. يتنقل اللاعبون من مكان إلى آخر باستخدام المناطيد، ويمكنهم الاحتماء في منازل على الطراز الأوروبي وكل ذلك تحت الأرض!
تدور قصة هذه المنطقة حول الضوء، والعلاقات المختلفة التي يمكن أن تربط الشخصيات به. بشكل طبيعي، يأخذ Anduin دور البطولة هنا، حيث أن علاقته مع الضوء كانت المحور الأساسي لشخصيته منذ Shadowlands. يتعلم Anduin المزيد عن نفسه وعن الضوء أثناء وجوده في Hallowfall، وما يتعلمه يساعده في التعامل مع الصدمات القديمة والجديدة. Anduin يتعاطف مع الطبيعة المزدوجة للضوء والظلام في Hallowfall، واكتشافه في نهاية القصة مؤثر حقًا. في Hallowfall، سيأتي الظلام، ولكن الضوء سيأتي أيضًا طالما أشعل شخص ما شمعة. Hallowfall هو مكان يمكن أن يأتي فيه الظلام لمن نحب، لكنه يعلمنا أيضًا أن أهم شيء يمكننا فعله من أجل الآخرين هو مجرد التواجد بجانبهم.
Azj-Kahet
تعال إلى وكر العنكبوت…
Azj-Kahet هي منطقة متقنة التصميم، مليئة بالأجواء والطاقة، وتنبعث منها قوة مظلمة في كل زاوية وركن، في كل كهف وجحر. إنها منطقة تتشكل هويتها من خلال سكانها – والسكان الذين يعيشون في Azj-Kahet هم بدورهم يتأثرون بالأرض التي يقيمون عليها.
لقد كان لاهل Nerubians حضورًا متكررًا في Azeroth لسنوات، لكن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها اللاعبون عالمهم. والموضوع الرئيسي في Azj-Kahet هو أن هذا هو عالمهم. على الرغم من غرابة Nerubians، إلا أنهم ما زالوا شعبًا يفكر، يشعر، ويحب. موطنهم هو ملكهم، ويستحق الحفاظ عليه. قد يكون Nerubians غرباء عن شعب Azeroth، لكن ما يبدو فوضويًا للذبابة هو أمر طبيعي للعنكبوت. Azj-Kahet هو موطنهم، وسيقاتلون من أجله بنفس القوة التي يقاتل بها إنسان من Stormwind.
Azj-Kahet، مثل Nerubians أنفسهم، قد يبدو مكانًا مخيفًا. وبصراحة، هو كذلك. لكن هناك أيضًا جواهر مخفية ولطف يختبئ في الظلام. في Azj-Kahet، يمكن للاعبين أن يلتقوا بجاسوسة تساعد العناكب الصغيرة لمجرد أنها تشعر بالوحدة، ومستشار انشق عن حياة الترف لأنه كان الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، وأشخاص يحزنون على ملكتهم الراحلة فقط لأنهم أحبوها. Azj-Kahet هو تذكير قوي بعدم الحكم على كتاب من غلافه، ويعد واحدًا من أفضل المناطق من حيث السرد القصصي في الأجواء التي قدمها Warcraft على الإطلاق.