أخبار

احتفل بمرور 15 عامًا على لعبة ‏WoW‎ مع إصدار World of Warcraft Classic في 27 أغسطس

بداية من 27 أغسطس، سيتمكن لاعبو World of Warcraft‎ والمشجعون من أنحاء العالم من استرجاع أحداث بدايات أزيروث – أو معايشتها لأول مرة -مع World of Warcraft Classic. سيعود هذا الإصدار المحسن باللاعبين إلى بدايات لعبة تقمص الأدوار الجماعية عبر الإنترنت الشهيرة والمقدمة من بليزارد إنترتينمنت، في زمنٍ حيث كانت أونيكسيا (Onyxia) تبث الرعب من مخبأها في داستوالو مارش (Duskwallow Marsh)، وليروي جينكينز (Leeroy Jenkins) الذي أحدث ضجة كبيرة بعد قيامه بأعمال بطولية طائشة في المنطقة العُليا لبلاك روك سباير (Upper Blackrock Spire)، وفقط الشجعان أو الحمقى هم من انطلقوا في مهمات بمفردهم في وادي سترانغلثورن (Stranglethorn Vale).
 

قامت بليزارد بإعادة تصميم لعبة WoW‎ الأصلية بأفضل صورة وأكثرها كمالًا في إصدار World of Warcraft Classic، كما كانت وقت تحديث “طبول الحرب” (Drums of War) (إصدار التصحيح 1.12.0)، وتم إصدارها رسميًا في 22 أغسطس 2006. ستمنح لعبة وورلد أوف ووركرافت كلاسيك اللاعبين فرصة استرجاع أهم اللحظات التي ساهمت في تشكيل لعبة “واو” في مراحلها الأولى، مثل الغارات على مولتين كور (Molten Core) المكونة من 40 لاعبًا، والمعارك الطويلة بين اللاعبين في مدينة تيرين ميل (Tarren Mill)، والجهود المضنية عبر الخوادم لفتح بوابات آن كيراج (Ahn’Qiraj)، ويقول جيه ألين براك، رئيس شركة بليزارد إنترتينمنت:

كان تصميم وورلد أوف ووركرافت وإطلاقها مرة أخرى في عام 2004 تحديًا كبيرًا، فقد اقتلع إعصار سقف أحد مراكز البيانات التابعة للعبة خلال الأيام الأولى للاختبار، لكن بليزارد كانت محظوظة بوجود مئات، ومن ثم آلاف، ومن ثم ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم لتشجيع مطوري اللعبة.

مثل الكثير من اللاعبين، ملأت الحماسة قلوب عائلة بليزارد برؤية عالم أزيروث على أرض الواقع من خلال عيون الأبطال الذين يسكنون فيه ويقاتلون لأجله، لطالما كانت أزيروث مدينة عجيبة ومميتة، وكان ذلك بشكل خاص في وقت إطلاق وورلد أوف ووركرافت، عندما كان الجميع في خضم استكشاف آفاقها والزنزانات لأول مرة – وكل ذلك أثناء مساعدة الشركة ودعمها خلال مواجهتها للعديد من المشاكل الفنية الناتجة عن إطلاق لعبة بهذا الحجم.
 
كانت تلك التجربة الأولية بغاية الأهمية لبليزارد، فقد علمتنا الكثير عن أنفسنا كشركة مطورة وناشرة، وعن المجتمع العالمي للاعبين الذي نتشرف بكوننا جزءًا منه. تختلف تجربة وورلد أوف ووركرافت كلاسيك عن أزيروث التي نعرفها اليوم، ولكننا نحبها على ما هي عليه وما تمثله. لا يسعنا الانتظار حتى نتعرف على هذا العالم الخطير والمجزي مع جميع أصدقائنا الجدد والقدامى.
 
للمساعدة في وضع اللمسات الأخيرة على وورلد أوف ووركرافت كلاسيك، ستقوم بليزارد بدعوة اللاعبين ذوي الاشتراكات النشطة لفرصة المشاركة في اختبار بيتا مغلق يبدأ في 15 مايو، وسيتمكن المزيد من اللاعبين من المشاركة في سلسلة من اختبارات تحمل الضغط، ومن المقرر عقدها في الصيف.
 
في وقت لاحق من هذا العام، ستقوم بليزارد بطرح سلسلة من الأنشطة داخل اللعبة في World of Warcraft: Battle for Azeroth‎ احتفالًا بالذكرى السنوية الـ15 للعبة، لتتوج بغارة من 25 لاعبًا (يمكن الوصول إليها من خلال Raid Finder) والتي ستضع اللاعبين في مواجهة بعض أشهر الزعماء على مدار تاريخ اللعبة. سيربح اللاعبون الذين اجتازوا هذه المهمة الملحمية وسيلة التنقل أوبسيديان وورلد بريكر (Obsidian Worldbreaker)، المصمم لاستحضار المظهر البشع لديثوينغ (Deathwing) من وجوه التنين (Dragon Aspect) والمسمى Destroyer.
 
ولنضيف إلى فرحة الاحتفال، أعلنت بليزارد أيضًا اليوم عن توفر إصدار هواة الجمع للذكرى السنوية الـ15 للعبة وورلد أوف ووركرافت، والمقرر صدوره في 8 أكتوبر. يأتي هذا الكنز من المقتنيات والمكافآت داخل اللعبة مع 30 يومًا من وقت اللعب في وورلد أوف ووركرافت، ويشتمل على تمثال مهيب لراغناروس سيد النار ويبلغ ارتفاعه 10 بوصات، ودبوس عليه رأس أونيكسيا، ومربية دراغون فلايت الأسود، ولوحة ماوس مرسوم عليها خريطة أزيروث، ومجموعة من المطبوعات الفنية الجميلة التي توضح ماضي أزيروث المصور، وزوج من وسائل التنقل* ألاباستر ستورتالون (Alabaster Stormtalon) وألاباستر ثاندر وينج (Alabaster Thunderwing) – تكريمًا للحظة التي حلق بها لاعبو “واو” لأول مرة في السماء. سيكون إصدار هواة الجمع للذكرى السنوية الـ15 للعبة وورلد أوف ووركرافت متاحًا بسعر التجزئة المقترح 99.99 يورو. ويمكن للاعبين الشراء المسبق اليوم على gear.blizzard.com وعند بعض بائعي التجزئة حول العالم.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق