تعد Wrath of the Lich King واحدة من التوسعات التي حظيت بإشادة كبيرة في لعبة World of Warcraft. هذا الإعجاب النقدي نابع من دمج شخصيات رئيسية مثل Arthas Menethil، وخلق مهام ملحمية تركز على القصة مثل “Battle for the Undercity”، بالإضافة إلى إضافة قارة جديدة نابضة بالحياة ولكنها قاسية ليستكشفها اللاعبون. تركز القصة على محاربة Lich King وScourge، لكنها تشمل أيضًا أعداء آخرين مثل Blue Dragonflight.
الزنزانات في Wrath of the Lich King هي مجموعة متنوعة من التجارب التي تمثل صراعات مختلفة عبر التوسعة. تشمل هذه الزنزانات منشآت تحت الأرض تعود للـNerubians، والمرافق التايتانية بين القمم، والمواقع المليئة بـScourge، وبعض الزنزانات التجريبية التي من المؤكد أنها ستترك انطباعًا على اللاعب. تحتوي بعض هذه الزنزانات على آليات فريدة ومبتكرة، وأفضلها تجمع بين هذه العوامل في تجربة ملحمية واحدة.
The Nexus
الدخول إلى ملاذ Malygos
الموقع: Borean Tundra
يقع The Nexus في الجزء السفلي من Eye of Eternity، وهو موطن Blue Dragonflight. تتضمن هذه الزنزانة القتال ضد Blue Dragons وحلفائهم من البشر. يتميز المكان بلونه الأزرق الجليدي الذي يتوافق مع لون الطاقة السحرية في عالم Warcraft، مما يمنح اللاعبين شعورًا بأنهم في مكان سحري حقيقي.
النسخة البطولية من هذه الزنزانة تتضمن مواجهات فريدة تتعلق بالفصائل، حيث يتقاتل الجنود ضد بعضهم البعض. الزعيم الأخير في هذه الزنزانة هو Keristrasza، وهي تنين أحمر تعرض للتعذيب وغسل الدماغ في سلسلة مهام في منطقة Coldarra. كانت Keristrasza حليفة سابقة، لكنها الآن وُضعت في حالة لا يمكن فيها إلا أن تكون القتل الرحيم هو الخيار الأفضل لها، مما يجعل المواجهة معها مليئة بالمأساة.
Trial Of The Champion
إثبات جدارتك
الموقع: Icecrown
تمت إضافة هذه الزنزانة في التحديث 3.2، وتتبنى نهجًا فريدًا. Trial of the Champion تشمل ساحة واحدة فقط، وهي Tirion’s Colosseum، حيث يقوم Tirion باختبار العديد من الأبطال ليرى إن كانوا يستحقون تحدي Arthas نفسه. تتميز هذه الزنزانة بتقديم محادثات وتعليقات توجه مباشرة للاعبين وشخصياتهم، مما يجعل التجربة أكثر تفاعلية وشخصية.
المواجهات في Trial of the Champion هي أيضًا فريدة من نوعها، حيث يتم اختيار بعضها عشوائيًا. الزعيم الأول هو ثلاثة أبطال مختارين من الفصيل المعاكس، ويتم تحديد هؤلاء الأبطال بشكل عشوائي في كل مرة. الزعيم الثاني هو أحد أبطال Argent، وهنا يتم الاختيار أيضًا بين اثنين عشوائيًا. في نهاية الزنزانة، يواجه اللاعبون العدو الأخير، وهو Black Knight الغامض. يُعرف Black Knight بأنه عميل لـLich King، مما يجعل هذه المواجهة النهائية تتسم بالغموض والإثارة.
Utgarde Pinnacle
تحدي الملك
الموقع: Howling Fjord
يُعرف Howling Fjord بأنه واحدة من أجمل المناطق في توسعة Wrath of the Lich King، لكنه بعيد عن الهدوء. يسيطر عليه Vrykul، الذين أبرموا اتفاقًا مع Scourge. مقر قوتهم هو Utgarde Pinnacle، حيث يحكم الملك Ymiron من هناك. تم تصميم هذه الزنزانة بأسلوب مستوحى من الثقافة النوردية(Nordic)والفيكنج(Viking)، مما يتيح للاعبين استكشاف بيئة فريدة وغنية بالتفاصيل.
الزعماء في هذه الزنزانة يشملون Vrykul الذي تم تحويله إلى Valkyrie بواسطة Arthas، وراكب Protowyrm المتجمد. الزعيم النهائي هو Ymiron نفسه، ويتم مواجهته مباشرة في غرفة عرشه، مما يجعل المعركة ملحمية وكبيرة. هذه الزنزانة تعتبر تتويجًا للقصة الكاملة لمنطقة Howling Fjord.
في هذه الزنزانة، يواجه اللاعبون Vrykul الذين تحولت حياتهم وأرواحهم بفعل قوة Arthas، ويظهر أيضًا الزعيم الآخر الذي يقود Protowyrm المجمد، مما يضيف إلى الأجواء المتوترة والمعركة القوية.
Azjol-Nerub
النزول إلى الحفرة
الموقع: Dragonblight
مملكة Azjol-Nerub هي مملكة تحت الأرض تم تقديمها لأول مرة في Warcraft 3 إلى جانب ملكها Anub’arak، الذي ساعد Arthas في عبور أنفاق المملكة. في World of Warcraft، تعود هذه المملكة كزنزانة حيث يمكن للاعبين مواجهة الملك المكسور نفسه.
تتضمن هذه الزنزانة النزول إلى أعماق كهوف صنعتها العناكب، مما يخلق أجواء غريبة ومقلقة بشكل فريد. قصر طول هذه الزنزانة يضمن أنها لا تصبح مملة، حيث يحافظ ذلك على تجربة اللاعبين نشطة ومثيرة. الزعيم الأخير في هذه الزنزانة هو شخصية بارزة في القصة، مما يجعل المواجهة الأخيرة تبدو أكثر ملحمية وذات مغزى مقارنة بالعديد من الزنزانات الأخرى في اللعبة.
Drak-Tharon Keep
تطهير الطريق إلى Zul’Drak
الموقع: Grizzly Hills
من الشائع أن تتضمن توسعات World of Warcraft قصة تتعلق بالترول، وتوسعة Wrath of the Lich King ليست استثناءً. Zul’Drak هي منطقة مليئة بـIce Trolls، وDrak’Tharon Keep هو البوابة إلى عالمهم. تدور القصة المحيطة حول اللاعب الذي يتعاون مع ترول يُدعى Drakuru، والذي يوجهه خلال المغامرة.
الزنزانة مليئة بالقوى المتصارعة بين Scourge وIce Trolls، مما يجعلها تشعر وكأنها منطقة حرب حقيقية، حيث يتعين على اللاعب محاربة الجانبين. في النهاية، يخون Drakuru اللاعب وينضم إلى Lich King، مما يقدم منعطفًا دراميًا ويعطي لمحة عن القصة التي ستتطور لاحقًا في Zul’Drak.
Halls Of Lightning
مواجهة الفساد
الموقع: Storm Peaks
تُعتبر Storm Peaks موقعًا فريدًا في توسعة Wrath of the Lich King. هذه المنطقة بعيدة عن تهديد Scourge، وبدلاً من ذلك، تركز على Old God Yogg-Saron وجيش من بناءات التايتن الذين قام بإفسادهم. Halls of Lightning هي جزء من Ulduar وتسيطر عليها شخصية خائنة تُدعى Loken، وهو أحد الحراس الذين خانوا مهمتهم ويعمل كخصم رئيسي في هذه المنطقة.
القاعات نفسها هي منشأة تايتانية ضخمة، وتتميز بهندسة معمارية فريدة تذكر اللاعبين بالمعابد القديمة الكبيرة. الحراس الميكانيكيون منتشرون في أرجاء القاعات، مما يضفي جوًا من الخطر المستمر. في النهاية، يواجه اللاعبون Loken نفسه في معركة أخيرة، حيث يُظهر ازدراءه للبشر وضعفهم، ولكنه يُثبت في النهاية أنه أضعف منهم عندما يسقط. يجعل هذا السقوط المعركة ذات طابع ملحمي وتُظهر انتصار البشر على الفساد الذي يُمثلّه Loken.
Culling Of Stratholme
إعادة إحياء مأساة من الماضي
الموقع: Tanaris
تعتبر هذه الزنزانة فريدة من نوعها حيث تم إضافتها إلى منطقة Caverns of Time، وهي منطقة تم فتحها لأول مرة في توسعة Burning Crusade. الزنزانة نفسها مصممة بشكل أشبه بمشهد سينمائي أو سيناريو، حيث يتم إعادة تمثيل بعض اللحظات الملحمية من Warcraft 3 داخل اللعبة. يمكن للاعبين السفر عبر Old Stratholme والمشاركة في أحداث تطهير المدينة تحت قيادة Arthas. حيث يساعدون Arthas في تطهير المدينة من Scourge وأيضًا من السكان الأحياء الذين تم اعتبارهم مصابين أو مهددين بالخطر.
Culling of Stratholme سيجعل اللاعبين يواجهون أعداء قديمين قام Arthas بالقضاء عليهم، وكذلك أعضاء من Infinite Dragonflight الذين يحاولون إيقاف Arthas وتعطيل الخط الزمني. هذه الزنزانة تقدم تجربة فريدة ولا تُنسى، وفي الوقت نفسه تطرح بعض المعضلات الأخلاقية حول مساعدة Arthas في قتل الأبرياء.
Halls Of Reflection
الهروب من رعب جليدي
الموقع: Icecrown
تمت إضافة هذه الزنزانة في التحديث 3.3، وتتميز Halls of Reflection بأنها تلتقط ببراعة جوًا من الرعب واليأس. اعتمادًا على الفصيل الذي ينتمي إليه اللاعب، تعتبر هذه الزنزانة مكانًا قاتمًا وهي الزنزانة الأخيرة في سلسلة، حيث يتبع اللاعب إما Jaina أو Sylvanas. الأجواء المجوفة والشعور المستمر بأنك مراقب تجعل هذه الزنزانة تجربة لا تُنسى.
تبدأ الزنزانة بلقاء اللاعب مع Uther Lightbringer لتلقي توجيهاته حول كيفية مواجهة Lich King والتعامل مع تبعاته. في نهاية المطاف، يهاجم Arthas بنفسه ويتواجه مع Jaina أو Sylvanas، اعتمادًا على الفصيل. المواجهة النهائية تتضمن هروب اللاعبين من Arthas أثناء قتال جحافل لا نهاية لها من الموتى الأحياء. بالكاد يتمكن اللاعبون من النجاة بحياتهم، مما يجعل هذه الزنزانة مليئة بالتوتر، ويضفي على نهايتها طابعًا ملحميًا للغاية.