أكد المدير والرئيس التنفيذي لجمعية البرمجيات الترفيهية أن عدد النساء في مجال التطوير لايزالُ قليلٌ جدًا، اليوم.
وتُشير آخر التقارير والاحصائيات إلى النساء يمثلوِن 22% في وظائف صناعة الألعاب، لكن تواجدهُم في باقي قطاعات التكنولوجيا محدودٌ جدًا بشكل مروّع، ومع ذلك، “فمايكل جالاجر” لا يزال غير راضٍ:
إذا نظرنا لما يُمثل صناعتنا في الوقت الراهن، سنجد أن لدينا 22% من الوظائف تشغلها النساء، وبمعاينة قطاعات التكنولوجيا الأخرى نرى أن النسبة أقل من ذلك بشكلٍ كبير، ومع ذلك، هذا ليس جيدًا بما فيه الكفاية.
وخلال حديثه، تحدث “جالاجر” عن طبيعة الألعاب اليوم، وأشاد بوجود شركات وألعاب ضخمة تدعم اللعب بشخصيات أنثويّة، كما هو الحال مع Black Ops III و Assassin’s Creed Syndicate على سبيل المثال، مؤكدًا أنهم يشجعون ذلك بقوة.
ومن الألعاب الكُبرى التي ستدعم اللعب بشخصيات أنثويّة هذا العام نذكر: Mirror’s Edge Catalyst و Horizon: Zero Dawn و ReCore، ويُعلق “جوزيف ستاتن” كاتب ومؤلف ReCore على ذلك قائلًا:
الأدوار البطولية ليست حكِرًَا على الذكور، فشخصية “جولي” بطلة اللعبة تُعبر عن اعتقادي ذاك، وآمل أن تكون تلك الشخصية الأنثوية نِدًا لسوق مليء بأبطال من الذكور.
فبرأيك، هل سنرى هذا الاهتمام بالمرأة في أوساطنا العربية؟ شاركنا بالتعليق أدناه.