أخبار

بسبب ويندوز 10، دعوى قضائية ضد مايكروسوفت تكافِئ صاحبتها بـ10 آلاف دولار

Windows 10

لا يخفى على أحدٍ سعيُ مايكروسوفت الكبير لدعم ودفع نظام ويندوز 10 للأمام لأسباب وجيهة، فالنظام يدعم تطبيق إكسبوكس، وتقنية دايركت إكس 12، وغيرها من ميزات الألعاب الأنيقة، لكن الشركة الأمريكية العملاقة لازالت تميل للسيطرة على جهازك، سواءً رغبت في ذلك ام لا.

وفعلًا، واجهت مايكروسوفت العديد من الانتقادات اللاذعة إزاء ذلك من قِبل الكثير من المستخدمين، حتى قامت إمرأةٌ منهم برفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب تلك الممارسات، وحصلت على تعويض 10 آلاف دولار مؤخرًا.

فكما ذكرت إحدى الجرائد الصحفية، بدأ حاسوب السيدة “تيري جولدشتاين” بتثبيت نظام ويندوز 10 تلقائيًا بدون علمها، ما أثر على أداء الجهاز بشكل سلبي؛ خصوصًا وأنها كانت تستخدمه في وكالة السفر خاصتها، وهذا بالتالي ما عطل عملها لعدة أيام.

لم يسألني أيُ أحدٍ عما كنت أريد ذاك التحديث أم لا، وأنا لم أسمع بنظام ويندوز 10 من الأساس.

وبعدها، توجهت “جولدشتاين” إلى المحكمة الموجودة في مدينة ريدموند الواقعة في ولاية واشنطن الأمريكية، وذلك من أجل التعويض المادي والحصول على حاسوبٍ جديد، وفازت بالأخير في القضية.

أما بالنسبة لمايكروسوفت، فقد كافأتها بمبلغ 10 آلاف دولار أمريكي، وأكدت أن خيار التحديث لنظام ويندوز 10 اختياري، على الرغم من أن العديد من المستخدمين أشاروا إلى أنه حتى وبرفض التحديث والضغط على زر X، يوافق الحاسوب على التحديث بشكل معاكسٍ وغريب.

أخيرًا، ما رأيك بما حدث مع تيري، وهل واجهتك أيّة مشكلات بخصوص الترقية لنظام ويندوز 10 مسبقًا؟ مع العلم أن بعض اللاعبين ألمحوا إلى توقف بعض الألعاب عن العمل وذلك حتى تتم الترقية للنظام الأحدث عالميًا، ولذا، لا تنسَ المشاركة برأيك في التعليقات أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق