لعبة Wolfenstein واحدة من الألعاب التي تعتمد على طور القصة ولم تنجر بعد لموجة ألعاب الأونلاين، لذا كان من المفيد سماع رأي مطور اللعبة حول النقاشات التي تدور مؤخراً بمجال صناعة الألعاب عن أهمية ألعاب القصة وتراجعها لدى البعض وذلك عقب قرار EA بإغلاق فريق Visceral وتغيير توجه لعبة Star Wars.
حيث طرح سؤال على Arcade Berg المصمم في فريق MachineGames عن السبب الذي أدى لتراجع ألعاب التصويب التي تقدم طور القصة، وأجاب Berg بأن السبب وراء ذلك يعود للمال فالشركات تجد بأن ألعاب الأونلاين تدخل لجيوبها عائدات أفضل وبأن اللاعبين سيخبرون أصدقائهم بأن يشتروا لعبة ما من أجل اللعب معهم أونلاين.
وأكمل Berg بالقول بأن ألعاب القصة من الممكن لعبها بعدد ساعات محدد من ثم يقوم اللاعب بعد ختمها ببيع اللعبة وشراء لعبة أخرى في حين أنه سيكون مضطر للاحتفاظ بالقرص في لعبة الأونلاين وبحسب Berg فإن شركات النشر لا يستفيدون مادياً من عائدات مبادلة الألعاب.
وبالرغم من هذا أكد Berg بأن مطوري الألعاب مازالو يحبون تطوير ألعاب القصة فهي ماتسمح لهم بالإبداع وسرد الاحداث الخاصة باللعبة، وبنفس الوقت ذكر بأن ألعاب الأونلاين تقدم المتعة للاعب.
هذا ونذكر بأن لعبة Wolfenstein II: The New Colossus قادمة في 27 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.
شاركونا آرائكم حول أسباب تراجع الاهتمام بطور القصة، وهل تفضلون ألعاب الأونلاين على ألعاب القصة؟ ولماذا؟