سنتكلم في مقال اليوم عن لعبة Wo Long Fallen Dynasty القادمة من استوديو Team Ninja، الذي اشتهر بتطويره لأفضل ألعاب الأكشن في العالم، ومن أعماله السابقة القوية سلسلة Ninja Gaiden، قبل أن يتوجه إلى ألعاب الأكشن أربيجي مثل سلسلة Nioh، وبعد الاعتماد على آليات الأربيجي المعقدة، وأنظمة الغنائم في ألعابه الأخيرة لفترةٍ معتبرة، أراد العودة إلى الجذور في لعبته القادمة، مع الاهتمام والتركيز على تقديم أسلوب لعبٍ مثير لامثيل له في ألعابه السابقة.
سنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 عن 10 من أهم تفاصيل اللعبة، بما في ذلك أسلوب اللعب، طابع اللعبة، والآليات الجديدة التي ظهرت للمرة الأولى في السلسلة، والمزيد…
تقسيم الـ Classes وأنواعها
تشبه اللعبة نمط ألعاب السولز كثيرًا، حيث تمنحك حرية الاختيار بين 5 Classes عند إنشاء الشخصية في بداية اللعبة، وتمتاز كل واحدةٍ منها بمزايا وأفضلياتٍ معينة في القتال، كالخِفة في التسلل وقوة الضرب والدفاع وغير ذلك، ويأتي مع كلٍ منها وحشٌ يملك قوةً متناسبة مع عناصر الـ Class الذي قمت باختياره.
وبالتأكيد كسائر ألعاب السولز، يمكنك التعديل على خصائص الشخصية وعناصر قوتها خلال اللعب، لكي لا تعتمد على أسلوب واحدٍ للقتال طيلة الوقت، كما تملك اللعبة خاصية تعديلٍ عميق على الشخصية ومظهرها يمكنك الاستفادة منها في أي وقت.
أنواع الهجوم ومقياس الروح
تقدم اللعبة العديد من الطرق لدحر وتدمير الأعداء، فمقياس الروح يشبه إلى حد كبير نظام وضعيات Sekiro القتالية، مع بعض الفروق الطفيفة، ويمكنك استخدام الطاقة الإيجابية لمقياس الروح لاستدعاء الوحوش، لكن إن دخلت في المستوى السلبي للطاقة الروحية فإنك ستفقد توازنك للحظات.
ومن ناحية أنواع الهجوم، هناك نوعان هما الضربات الخفيفة والضربات الروحية الثقيلة، وبالنسبة للضربات الخفيفة يمكنها أن تزيد أو تشحن الطاقة الروحية الإيجابية، بينما الضربات الروحية ستستخدم قدرًا من طاقة مقياس الروح، كما سيملك كل سلاحٍ نمطًا من مهارات فنون الدفاع عن النفس، التي ستحتاج إلى طاقة روحية لاستخدامها.
آلية التصدي وعكس الأضرار على الخصوم
لا تملك اللعبة درعًا أو ترسًا لصد الضربات، لكن يمكنك اتخاذ وضعية دفاعية باستخدام سلاحك، لكنه لن يحميك كثيرًا من الضرر، وسيكون الاعتماد الأكبر في اللعبة على آلية التصدي وعكس الأضرار على الخصوم، عوضًا عن محاولة الصد كما في ألعاب السولز، حيث ستحتاج إلى ضغط زر التصدي في اللحظة المناسبة قبل إصابة العدو لك لتنفيذ هذه القدرة الدفاعية الهامة وعكس الضرر للخصم أو فتح دفاعه لضربةٍ حاسمة، ولكن إن أردت التصدي لضربةٍ حساسة من الخصم وعكسها عليه، ستحتاج إلى تشكيلة أخرى من الأزرار التي تحتاج إلى توقيتٍ ممتاز للقيام بها.
إمكانية تبديل وحوش الاستدعاء المرتبطة بالشخصية
ذكرنا سابقًا أن هناك أنواع وحوشٍ مترافقة مع كل Class في اللعبة يمكنك استدعائها، لكن يمكنك تغيير نوع الوحش في كل نقطة تخزين أو ما يُعرف باسم “Battle Flag” في اللعبة، ويمكنك استدعائها عند جمع طاقة روحية إيجابيةٍ كافية، حيث سيطلق العنان لقدراته التدميرية على الأعداء، وقد يمنحك أفضلياتٍ في القتال، أو تحسيناتٍ لسلاحك الذي تحمله، وغير ذلك من المزايا العديدة.
آلية المعنويات التي تؤثر بشكلٍ مباشر على القتال
آلية المعنويات من الإضافات الجديدة للسلسلة، حيث يتمتع كلٌ من اللاعبين أو الأعداء بمستوى معنوي يمكن أن يرتفع أو ينقص اعتمادًا على التفادي الناجح والضرر الذي يتعرض له، وكذلك يزيد بشكلٍ كبير عند هزيمتك لأحد الأعداء، وينقص كثيرًا عند الموت، وكلما ارتفع مستوى المعنويات لديك أو لدى أحد الأعداء زاد من قوةِ حامله، لذلك سيكون هذا النظام الديناميكي عاملًا هامًا في المعارك يؤثر بشكلٍ مباشر على صعوبةِ أو سهولة المواجهات إلى حد ما.
ولكن من الجدير بالذكر أنه عند وصولك لنقطة تخزين معينة، سيتم تسجيل مستوى المعنويات، ولن تهبط بعد ذلك عن هذا المستوى حتى عند الموت.
في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 تفاصيل عليك معرفتها عن لعبة Wo Long Fallen Dynasty، بما في ذلك تقسيم الـ Classes وأنواعها، أنواع الهجوم ومقياس الروح، آلية التصدي والمناورة وغير ذلك، وسنستكمل البقية في الجزء القادم وحتى ذلك الوقت أطلب منكم أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “خمس تفاصيل دائمًا ما يتم تقديمها بشكل خاطئ في الألعاب“.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل أنتم متحمسون للعبة Wo Long Fallen Dynasty، وهل تتوقعون النجاح لها؟