تشير التوقعات كافة لكون لعبة The Witcher 4 بمثابة نقطة انطلاق لملحمة جديدة، ما يعني غياب شخصيات السلسلة الشهيرة في الأجزاء الثلاثة الأولى، بما في ذلك جيرالت، ويبدو أن هذا الاستنتاج صحيح بدرجة كبيرة، خاصة وأن تصريحات CD Projekt الأخيرة أوضحت أن اللعبة المرتقبة ستكون بمثابة نقطة انطلاق ممتازة للوافدين الجدد الذين لم تسنح لهم فرصة تجربة الإصدارات السابقة.
قال مخرج اللعبة Sebastian Kalemba في حديثه مع Lega Nerd، قال إنه على الرغم من أن CD Projekt RED سيتأكد من أن The Witcher 4 ستظل متسقة مع تقاليد السلسلة، إلا أن الاستوديو يريد التأكد من أنه لا يصنع شيئًا مشابهًا جدًا للإصدارات السابقة، وعلى الرغم من أن اللعبة – التي لن يتم إصدارها قبل عدة سنوات – ستستمر في جذب عشاق السلسلة، إلا أنها ستكون أيضًا بمثابة نقطة انطلاق لأولئك الذين لم يلعبوا Witcher من قبل، وتابع:
من الواضح أنه يتعين علينا محاولة استرضاء جمهور جديد. لن يتم إصدار The Witcher 4 قبل عدة سنوات، وسيكون قد مر وقت طويل منذ الإصدار السابق، لذلك لا يمكننا استهداف الجمهور المولع بالملحمة بالفعل، ولكن يجب علينا أيضًا أن نبني مجتمعًا جديدًا، وفي هذا الصدد، أعتقد أنني أستطيع القول إنها ستكون نقطة دخول ممتازة للعديد من اللاعبين، دون أن ننسى المشجعين القدامى الذين ما زالوا يرغبون في متابعة مغامرات Geralt.
لا أستطيع أن أقول الكثير، ولكن الفكرة هي بناء شيء يتفوق على The Witcher 3، وسرد قصة أكثر وطريقة لعب أكثر كثافة.
ستبدأ لعبة The Witcher 4، والتي تحمل الاسم الرمزي Polaris، ثلاثية جديدة للسلسلة، وعلى عكس العناوين السابقة، يتم بناؤها على Unreal Engine 5.