يمكن اعتبار Dragon Age Inquisition أنجح عناوين استوديو BioWare في العقد الأخير بعد الانتقادات التي أثرت بالسلب على مشارعيهم التالية سواء Andromeda أو Anthem، رغم ذلك، يرى المدير العام السابق للاستوديو Aaryn Flynn أن لعبة The Witcher 3 أفضل في المجمل من Inquisition لأسباب مختلفة أبرزها استخدام محرك Frostbite في عملية التطوير والذي أثر بالسلب على التجربة النهائية على ما يبدو.
كشف Flynn أن تطوير Dragon Age Inquisition قد عانى بسبب محرك Frostbite الذي ابتكره DICE لسلسلة باتلفيلد، بالإضافة إلى ذلك، تعثرت اللعبة بسبب تطويرها لجيلين مختلفين من منصات الألعاب وعدم تركيزها على أجهزة الجيل الجديد فقط عندما صدرت، وبالتالي أثرت إصدارات PS3 و Xbox 360 بالسلب على الأداء النهائي، وتابع:
تسبب ذلك في تراجع طموحنا نوعًا ما لأنه لم يكن لدينا حجم الفريق أو الوقت للتمييز بين هذه الأشياء، لذلك كان علينا تطوير القاسم المشترك الأدنى بين تلك المنصات، تفوق هذا بالتأكيد على بعض التوقعات والطموحات التي كانت لدينا لبعض الميزات الممتعة في طريقة اللعب. في المقابل، لم يفعل CD Projekt ذلك مع The Witcher 3، وبعد بضعة أشهر، كانت لعبتهم أفضل ومتفوقة بفضل تلك الجزئية.
يشير المدير السابق لاستوديو التطوير الكندي إلى أن قرار تطوير اللعبة للجيلين كان عائدًا لشركة EA، ناهيك عن مشاكل التطوير بسبب محرك Frostbite الذي تعرض لانتقادات عديدة من معظم فرق التطوير الداخلية للناشر وتم التخلي عنه في الفترة الأخيرة.