أخبار

مؤلف كتاب ذا ويتشر: نجاح ذا ويتشر 3 كان مُضر لرواياتي

The Witcher 3

جميعنا نعلم حجم النجاح الكبير الذي حققته ذا ويتشر 3 وكمية الجوائز التي نالتها العام الماضي وهذه اللعبة هي أخر جزء من سلسلة ألعاب ذا ويتشر التي قدمها لنا فريق CD Projekt Red والذي اقتبسها من رواية بولندية واعتمد في قصتها على كتاب ذا ويتشر للمؤلف Andrzej Sapkowski.

ولكن يبدو أن نجاح هذه اللعبة لم يكن في صالح مؤلف الكتاب حيث أعرب Sapkowski في إحدى مقابلاته الصحفية مؤخراً بأن لعبة ذا ويتشر 3 قد أضرت برواياته، فكشف بأن هنالك الكثير من دور النشر التي تطبع كتابه كانت تضع صور من اللعبة على غلافه من أجل الاستفادة من نجاح اللعبة للترويج للكتاب.

هذا الأمر جعل العديد من الاشخاص يعتقدون بأن كتابه مقتبس من اللعبة بينما العكس هو الصحيح، وحتى أن ذلك ساهم في ابتعاد الناس عن اقتناء الكتاب مفضلين اللعبة عنه وأضاف:

يعتقد الكثير من اللاعبين عندما يرون صورة من لعبة ذا ويتشر 3 على غلاف كتابي بأن اللعبة هي التي صدرت أولا وبأنني اقتبست الكتاب منها، لذلك يكون علي بشكل دائم أن أشرح للناس بأنني قمت بتأليف الكتاب قبل 12 عاما من طرح اللعبة.

إن مشكلتي التي أتحدث عنها هنا ليست بسبب اللعبة نفسها بل مشكلتي مع ما أتعرض له بسبب نجاحها، وأنا هنا لست بصدد أن أحسد مطور اللعبة على ما حققه من نجاح فيها فأنا بعيد كل البعد عن هذا، ولكن ما أود تأكيده أنني أنا من امتلك حقوق ذا ويتشر وأنا أول من ألفتها ولن يكون بإمكان أحد أن يأخذها مني.

هذا ونذكر بأن لعبة ذا ويتشر 3 متاحة حالياً لمالكي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق