أخبار

نظام التشغيل Windows 10 قادر على اكتشاف وتعطيل الالعاب المقرصنة

win 10

قامت مايكروسوفت بتحديث اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي والشروط الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10، مما يمكنها من تعطيل أي برنامج مقرصن أو جهاز غير مرخص على اي جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

ينص القسم 7B الخاصة بخدمات مايكروسوفت EULA على أنه “يمكن للنظام ان يتحقق تلقائياً من نسختك من البرنامج وتحميل تحديثات البرنامج أو تغير الاعدادات، بما في ذلك تلك التي تمنعك من الوصول الى الخدمات، ولعب الالعاب المقرصنة أو استخدام اجهزة غير مرخصة”.

هذا يعني أن كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 او نظام التشغيل الخاص بالهواتف المحمولة “Windows phone” أو اي من خدمات مايكروسوفت، سيقوم التحديث الجديد لاتفاقية المستخدم النهائي بتعطيل أي لعبة قمت بقرصنتها أو جهاز اخترقته بطريقة غير مشروعة.

على الرغم من ظهور بعض الخدمات مثل Steam التي توظف ادارة الحقوق الرقمية “DRM” لحماية المحتوى، الا ان القرصنة استمرت كسمة رئيسية لالعاب الكمبيوتر، والبرامج غالبا تشارك عبر مواقع التورنت. وتم توظيف نظام التشغيل ويندوز 10 ليكون جزء اساسي لتجارة العاب الفديو الخاصة بمايكروسوفت.

قال Phil Spencer  رئيس  Xbox في شهر يناير من هذا العام، من الممكن أن يكون ويندوز 10 “افضل نظام تشغيل قامت مايكروسوفت انشاؤه للاعبين على اجهزة PC”.

ضمن المزايا الالعاب الموجهة الخاصة بويندوز 10 تمتلك القدرة على بث العاب أجهزة Xbox One الى اجهزة PC، عن طريق تطبيق Xbox Gaming application، اضافةً الى ذلك اعلنت مايكروسوفت عن مجموعة من الالعاب قادمة لاجهزة PC بما فيها لعبة Fable Legends، التي تدعم خاصية اللعب المتبادل مع اجهزة Xbox One، وايضاً من ضمن الالعاب اللعبة الشهيرة Halo Wars 2.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمود نجم

حاصل علي ماجستير في انظمة المعلومات, وعاشق للالعاب الإلكترونية خصوصا الالعاب الإستراتجية وال RPG ONLINE, ومن محبي قراءة الرواية العربية.
إغلاق