أخبار

PewDiePie يرُد على اتهامه بتلقي أموال للترويج للعبة Shadow Of Mordor

PewDiePie

كُنَّا قد أشرنا في وقتٍ سابقٍ إلى الاتهام الذي وجهتهُ مؤسسة FTC الحكومية إلى شركة النشر الكييرة “وارنر بروس” فيما يتعلق بدفع مئات الآلاف من الدولارات لليوتيوبرز المعروفين، وبالتحديد “فيلكس كجيلبرج” المعروف باسم PewDiePie، من أجل الترويج للعبة Shadow of Mordor، وذكر محاسنها وتجنب الإفصاح عن عيوبها، عندما صدرت قبل عامين من الآن.

والآن، رد PewDiePie على هذا الاتهام عبر فيديو جديد نشره مؤخرًا، مؤكدًا فيه -أيضًا- أن محرري مواقع الألعاب الكبيرة تعمدوا الزج باسمه المعروف من أجل جلب المزيد من الزيارات، وهذا اقتباسٌ -من كلامه- معدلٌ من قِبلي بما يناسب العُرف المجتمعي:

أنا أوضحت ذلك في وصف الفيديو، على الرغم من أن بعض اليوتيوبرز الآخرين لم يفعلوا، ومع ذلك، أتلقى أنا جميع تلك الاتهامات، أجل، كان يمكنُنِي إيضاح الأمر بشكل أفضل، لكن -في نفس الوقت- لا يمكنني وضع ذلك في المنطقة العلوية من الصفحة، ولذا، جميع تلك المقالات التي هاجمتني هي بمثابة طُعم لجلب الزوار، ووضع اسمي بهذا الشكل أمرٌ مخجل خصوصًا وأنني لم أرتكب أي خطأ.

أنا فعلًا استمتعت بلعب تلك اللعبة، سحقًا لتلك المواقع، فهي لم تتجرأ على ذِكر ذلك حتى ومع حصول اللعبة على علامات جيدة في العموم، ما أراه مثيرٌ للاشمئزاز، والآن، بات باستطاعتنا جميعًا كُره PewDiePie لأنه تلقى دعمًا ماديًا شرعيًا بشكل كامل للترويج لشيء ما؟

وأردف:

وفي العموم، من الآن فصاعدًا، سأذكر في بداية الفيديو أن الفيديو مدعومٌ من قِبل شركة ما إن كان كذلك، وفي السطور الرئيسية لوصف الفيديو، سأذكر ذلك أيضًا، فقط لكي يتمكن جماهيري من معرفة ما إن كان الفيديو برعايةٍ أم لا، وأنا مستعدٌ لإخلاء مسؤوليتي عن المحتوى بعدها؛ ليس لدي أي مشكلة في ذلك.

يُشار أن فيلكس كجيلبرج (PewDiePie) يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية على موقع يوتيوب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق