أخبار

ننتيندو Wii U يفشل في تجاوز مبيعات سيجا دريم كاست

9

لا غرابة عندما ذكرت شركة نينتندو أن جهازها Wii U لم يصل إلى سقف طموحاتها، فبعد مرور سنوات على تواجد الجهاز في السوق إلا أنه لم يستطع حتى الآن من تجاوز مبيعات جهاز شركة SEGA الذي واجهه الفشل جهاز Dreamcast.

بالبداية لننظر إلى Dreamcast، كان جهاز متوقع منه الكثير قبل صدوره بسبب قائمة الألعاب القوية التي كان يحتويها، ويعود السبب الرئيسي لفشل الجهاز هو سعره الغالي جدا وأيضا ألعابه المقرصنة، فكان على شركة SEGA تخفيض سعر الجهاز لمحاولة مجاراة الأجهزة الأخرى، هذا تسبب في خسارة الشركة للأموال مع كل جهاز يباع في السوق، كما أن شفرة الجهاز تم خرقها وأصبح اللاعبين يتداولون الألعاب المقرصنة، هذه الأسباب عصفت بالجهاز وإضطرت شركة SEGA من سحبه من السوق تماما بعد إعلان فشله.

الآن لننظر لجهاز Wii U، هو بكل بساطة ترقية جهاز Wii ولكنه يدعم جودة عالية HD، فشركة نينتندو توقعت أن الجهاز سيبيع عدد كبير من الأجهزة كون Wii قام بالفعل، ويعود السبب لنجاح جهاز Wii أن الجهاز كان يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب العرضية (Casual) بالإضافة إلى ريموت التحكم التي أشتهر به الجهاز، ولكن في المقابل فجهاز Wii U لم يقدم أي شيء جديد سوى أنك تستطيع حمله واللعب فيه في مكان آخر!

لننظر إلى الأرقام، جهاز Dreamcast من شركة SEGA دخل الأسواق في 1998 ميلادية، وباع 10.6 مليون جهاز، أما جهاز Wii U دخل السوق في 2012 ميلادية وباع 10.1 مليون جهاز، ومن هذه الأرقام يتضح فشل جهاز Wii U الذي لم يستطيع التفوق على جهاز Dreamcast الذي واجه مشاكل مالية ويعتبر من أجهزة شركة SEGA التي كان مصيرها الفشل! كل ما نستطيع فعله الآن أن نتمنى ان جهاز نينتندو المقبل سيحقق نجاح كبير في سوق الألعاب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق