أخبار

مايكروسوفت تفسر سبب السعر المنخفض لجهاز Xbox Series X

قبل أن تبوح مايكروسوفت بسعر جهازها Xbox Series X وموعد إطلاقه كانت التسريبات تشير إلى أنه سيكلف 600 دولار وهذا السعر سبق وأشارت إليه حملة شيبس Pringles الدعائية.

طبعاً الجميع كان متوقع هكذا سعر نظراً للعتاد الموجود بداخله، إلا أن مايكروسوفت فاجأت الجميع عندما كشفت عن سعر 500 دولار أو 2299 ريالًا سعوديًّا. اليوم Tim Stuart المدير المالي بمايكروسوفت تحدث مع موقع  Barron حول السياسة السعرية للأجهزة ولم قررت مايكروسوفت تقديم سعر أرخص من المتوقع وطرح جهاز بسعر اقتصادي جداً وهو اكسبوكس سيريس اس.

الأمر كله يتلخص في رغبة الشركة بجذب أكبر شريحة ممكنة من الزبائن للانضمام لمجتمع اكسبوكس بمعنى توسيع قاعدة جماهيرهم بجانب دفع ناس أكثر للترقية للجيل الجديد وإعطاء دفعة قوية عند بداية هذا الجيل للاكسبوكس.

وأضاف Tim بأن الحصول على قاعدة جمهور واسعة ببداية عمر الجيل أمر مربح أكثر على الصعيد التجاري لأنه يمكنهم لاحقاً من كسب الأرباح بشكل أسرع مقارنة بوضع اكتساب الزبائن برتم بطيء على مر الوقت.

هذا وكان بعض الإعلاميين قد أشاروا إلى أن مايكروسوفت تخسر بجهاز اكسبوكس سيريس اكس مبالغ كبيرة قد تصل إلى 100 دولار عن كل جهاز يباع، لكنها تنوي التعويض من خلال الاشتراكات بالجيم باس ومبيعات الألعاب الرقمية، Stuart علق على هذا الأمر بالقول بأن ارتباط اللاعبين بالاكسبوكس يعادل بالنسبة لهم المال، لأنه عندما يلعب شخص ما على الجهاز فهو يقوم بالشراء من شركاء اكسبوكس ويقوم بالشراء منهم أيضاً وهذا مكسب للجميع.

بالنسبة لمنافس اكسبوكس سيريس اس جهاز بلايستيشن 5 توقع اليوم أحد المحللين أن يتم طرحه بسعر أرخص من اكسبوكس بخمسين دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق