أخبار

يبدو أن يد Xbox تستخدم بطاريات AA بسبب اتفاقية تجارية!

في مارس من العام الماضي، دافعت مايكروسوفت عن استخدام بطاريات AA في يد Series X بعد استياء بعض اللاعبين. ولكن، يبدو أن سببًا تجاريًّا هو العامل الأساسي لاعتماد أيادي Xbox على تلك البطاريات.

في مقابلةٍ حضرها مؤخرًا، أكَّد مسؤول التسويق في شركة إنتاج البطاريات Duracell -السيد Luke Anderson- أن قرار الاعتماد على تلك البطاريات في أيادي Xbox قد يعود جزئيًا إلى اتفاقية التسويق القائمة بينهم وبين عملاق التقنية.

هنالك شراكةٌ بين Duracell و Xbox وهي بالأحرى اتفاقية ثابتة بين Microsoft و Duracell. وأساس الصفقة هو تزويد أجهزة Xbox المنزلية وأيادي التحكم بالبطاريات. ولذا، ستستمر الصفقة لفترة من الوقت.. لقد كانت مستمرة لفترة وأعتقد أنها ستستمر مزيدًا من الوقت أيضًا.

ومع ذلك، يرى موقع Eurogamer أن الاتفاقية هذه ليست دقيقة– إذ أخبرت Microsoft لاعبيها باستخدام وشراء بطاريات AA من أي علامة تجارية يفضلونها.

ويقول الموقع أن بحثًا واسعًا أجرته Microsoft في السابق، أظهر تفضيل قطاعٍ عريضٍ من اللاعبين لبطاريات AA على حزم البطاريات القابلة لإعادة الشحن. والسبب في ذلك هو أن استهلاك بطاريات AA للطاقة منخفضٌ بعض الشيء، وهو ما يُمكّن اللاعبين من الاستمرار في اللعب لفترات أطول.

وعلى الرغم من كون البطاريات المدمجة أكثر راحة وأكثر فاعلية من ناحية التكلفة بوجه عام، يمكن أن تتحلل تلك البطاريات أو تتعرض لضررٍ بالغ يجبرك على شراء يد تحكم جديدة كليًّا– ولذا لا يبدو أن هنالك حلٌ مرضٍ لجميع الأطراف.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S صدرا في العاشر من نوفمبر من العام الفارط. ويمكنك قراءة تقييم إكسبوكس سيريس إكس وإس على موقعنا، بقلم الرَّفيق «عصام الشهوان».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق