هذا السؤال طرح على Imran Sarwar المسؤول عن قسم التصميم في Rockstar North الذي فسر عدم طرح طور الأونلاين مع اللعبة الأصلية بأنهم يرونهما منتجين منفصلين رغم أنهما يتشاركان بنفس العالم وأسلوب اللعب.
ولكنهم يريدون أن يتطور ويتوسع كل منهما بشكل منفصل عن الآخر، والسبب الآخر بحسب عمران هو بأنهم يحبون ألعاب القصة وسرد الأحداث في Red Dead Redemption 2 سيتم بشكل معمق وكبير لذا فالمطور يرغب بأن يمنح اللاعبين الفرصة للعيش مع تجربة طور القصة والانغماس بعالمها قبل أن يبدأ بتجربة طور الأونلاين.
كذلك سيتم الاعتماد على طور القصة ليكون بمثابة فرصة للتدريب و تعلم أساسيات اللعب و أسلوب اللعب من أجل الاستعداد لطور الاونلاين، من ناحية أخرى المطور يريد أن يستغل الوقت الفاصل ما بين طرح اللعبة الأصلية وإطلاق طور الأونلاين من أجل العمل على إصلاح أية أخطاء تقنية قد يحتويها هذا الطور من أجل منح اللاعبين تجربة خالية من المشاكل عند الإطلاق في نوفمبر.