إذا كنت تتساءل عن سبب ذلك، فإن Tameem Antoniades المخرج الإبداعي للعبة Hellblade تولى الإجابة عن هذا السؤال في آخر مقابلة أجريت معه، حيث ذكر بأنه بالرغم من أن عقود نشر الأالعاب مع شركات النشر الكبرى قد تمنح المطور مزايا كثيرة إلا أنها تكبح جماح الإبداع للمطورين ولا تجعله يقدم ما يفكر به، وأضاف أنهم بهذه اللعبة ارادوا أن يقدموا تجربة تتمتع بجودة الألعاب الضخمة ولكن بميزانية الألعاب المستقلة وتابع قائلاً:
السبب وراء عدم وجود جزء آخر من Heavenly Sword لأننا ببساطة لا نمتلك حقوق هذا العنوان، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على Enslaved: Odyssey.
وأكمل تميم حديثه بالقول أن هذا التوجه بنشر ألعابهم بأنفسهم مع تكاليف أقل وفريق أصغر ولكن بجودة ألعاب AAA تمنحهم الفرصة للحفاظ على عناوين ألعابهم كما يُمكنهم من اتخاذ مجازفات لم يكونوا ليستطيعوا الإقدام عليها بحال ارتباطهم بعقد مع شركة نشر.
من الجدير بالذكر أن لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice قادمة هذا العام لجهازي بلايستيشن 4 وPC.