عبر إحدى المقابلات، شاركنا “شون موراي” مبتكر لعبة No Man’s Sky ببعض القصص المثيرة للاهتمام عن عملية تطوير اللعبة المنتظرة، اليوم، ومن بين تلك المواضيع، تناول المطور الإنجليزي أسباب إلغاء اللعبة في بادئ الأمر، وتحدث عن أحد المواقف مع مغني الراب “كانييه ويست”.
وأثناء المقابلة، بدأ “موراي” بتذكر كيف أنه جلس يُحضر للكشف عن أول العروض الخاص باللعبة في حدث VGX 2013، وبعد ما أراه لزملائه، ردود أفعالهم لم تكن مشجعة، ويؤكد موراي أنه كان على وشك التراجع أن يظهِره في الحدث، لكن المنظم “جيف كيلي” أخبره أنه جهز موعدًا لعرض لعبته، وأنه آراه لرؤسائه، وقد نال إعجابهم، ما أقنع موراي، وجعله يوافق في نهاية المطاف، وانتهى الموقف بعرض مقطع الفيديو، وإدهاش الكثير من المشاهدين والمتابعين للحدث.
وعقب بضعة أسابيع من ردود الأفعال الإيجابية على الفيديو التشويقي للعبة No Man’s Sky في ديسمبر 2013، أضرت الفيضانات مكتب المطور Hello Games بشكل بالغ، وعلى الرغم من أن النسخ الاحتياطية للعبة كانت جاهزة، إلا أن بعض الأعمال فُقِدَت، وفي ذاك الوقت، فكر موراي بإلغاء تطويرها نهائيًا.
لكن يبدو أن الفيضان تحول من نقمة إلى نعمة على الاستوديو المستقل، وذلك لأنه ساعد فريق التطوير في المضي قدمًا بشكل جدي على No Man’s Sky، ويُشير موراي إلى وصول عدد المطورين في ذاك الوقت إلى 10 أشخاص فقط، انقسموا إلى وحدتين، فرقة من 6 أشخاص عملت على تطوير اللعبة في السر دون إخبار أعضاء الفريق الآخرين، فيما ركز باقي المطورون على تطوير سلسلة Joe Danger، وذلك لا يعني أن وجود أي ضغينة بين أعضاء الفريق، بل على العكس، كان الود يسود المكان.
وأيضًا في المقابلة، تناول موراي الحديث عن بعض المشاهير المهتمين باللعبة خلال حدث E3 2015، كان من بينهم المخترع ورجل الأعمال الأسطوري إيلون ماسك، وكذلك المخرج ستيفن سبيلبرج، بجانب المطرب “كانييه ويست” الذي رَغِبَ في رؤية اللعبة، لكنه لم يستطع التواصل مع الاستوديو:
وصلتنا رسالة تفيد بأن “ويست” رغب برؤية لعبتنا، ونحن فعلًا لم نكن متواجدين على أرض معرض E3، وأخبرناه أننا لسنا هناك، لكنه كان متواجدًا بالمعرض، وكنا قد قابلنا قبله إيلون ماسك وستيفن سبيلبرج، لذا، كان لا يمكن أن نلتقي بعدهم بـ “ويست”. 😀
يُشار إلى أن No Man’s Sky ستصدر في الرابع والعشرين من يونيو المُقبل، على بلايستيشن 4، ومايكروسوفت ويندوز.