أخبار

لماذا لا تعلن مايكروسوفت عن عدد مبيعات إكسبوكس ون؟

8

في خريف العام الفائت، أعلنت مايكروسوفت أنها لن تكشف عن أرقام مبيعات إكسبوكس ون في تقاريرها المالية، وبدلًا من ذلك ستكتفي بالكشف عن احصائيات شبكة إكسبوكس لايف.

والآن، رئيس إكسبوكس ون خرج يصرّح بأن مشاركة عدد المتواجدين والنشطين شهريًا على الشبكة يعدُ أمرًا بالغ الحساسية، ويعبر عن الإقبال على منتجات إكسبوكس بشكلٍ عام، وربما أكثر أهمية من عدد مبيعات المِنصة نفسها.

فخلال المؤتمر الأخير الذي انعقد في سان فرانسيسكو، أشار “فيل سبنسر” إلى أن العديد من الناس سألوه ما إن كان السبب وراء قرار مايكروسوفت، هو عدم رغبتهم في إجراء مقارنة مع النجاح الكبير والهائل لبلايستيشن 4، وأجاب:

الإجابة، لا.

إن قمت ببيع أجهزتي المنزلية قبل عامين، والآن أصبح الغبار يغطيها في المخازن، فهذا ليس جيدًا للاعبين، وهذا ليس جيدًا للمطورين، وبصراحة، هذا ليس جيدًا لمايكروسوفت أيضًا.

بالتأكيد بيع العديد من الأجهزة المنزلية يجعل قاعدتك من اللاعبين دائمًا في علوٍ وازدياد، لكن ومع ذلك، لا يمكننا اعتبار ذلك انعكاسًا لمدى صحة نظام وبيئة الجهاز وخدمتك، نحن نركز على عدد الأعضاء المتواجدين شهريًا على إكسبوكس لايف لأننا نعلم أن هؤلاء هم اللاعبين الذين اتخذوا قرارًا واعيًا لاختيار محتوانا، وألعابنا ومنصتنا وخدمتنا، نحن نريد أن نقيس نجاحنا بمدى سعادة ورضى هؤلاء العملاء، نحن بحاجة لإبقائهم سعداء، وهذا ما نعكُف عليه.

وبرأيك، وبعد تصريحات “سبنسر” تلك، هل أنت راضٍ عن خدمة مايكروسوفت؟ شاركنا بالإجابة، في التعليقات أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق