أخبار

مطور لعبة Halo 5: Guardians يوضح اسباب ازالة اللعب الجماعي على شاشة واحدة

halosplitscreen

سمعنا سابقاً ان الجزء المنتظر من سلسلة هيلو Halo 5: Guardians لن يوفر طور اللعب الجماعي بدون انترنت على شكل Splitscreen وهي الميزة التي كانت موجودة في كافة اصدارات هيلو منذ الجزء الأول.

الخبر كان قد حصل على ردة فعل غاضبة من جمهور اللعبة ولكن مطور اللعبة 343 Industries قام بالرد لمحاولة تبرير موقفه وقال بان قرار التخلي عن هذه الميزة كان صعب جداً ولكن كان ضرورياً لتوفير تجربة لعب افضل.

قال منتج اللعبة السيد Josh Holmes “كان قرار ازالة ميزة اللعب الجماعي على جهاز واحد من Halo 5: Guardians أصعب قرار اتخذناه منذ بدأنا تطوير الالعاب، نعلم ان الكثير من جمهور اللعبة كان يحب الاجتماع في غرفة واحدة والاستمتاع باللعبة، كلنا لدينا ذكريات رائعة بفضل هذه الميزة”.

اضاف “لكي ننتقل بتجربة العاب هيلو الى المستوى المطلوب كان علينا اتخاذ قرارات صعبة، وهذا القرار سيوفر لنا المزيد من الدقة والتركيز في عملية تطوير اللعبة لاخراج افضل تجربة للاعبين”.

يقول هولمز بان العوالم التي تقدمها اللعبة لن يكون بالامكان ان تظهر بشكل مقبول في شاشة منقسمة الى اكثر من جزء، والذكاء الاصطناعي الحديث الذي تم اضافته لن يعمل بالشكل المطلوب.

واصل كلامه قائلاً “واحد من اهم اهدافنا في اللعبة هو تقديم افضل تجربة للاعبين في الوقت المحدد، اضافة ميزة اللعب الجماعي بدون انترنت باستخدام تقسيم الشاشة عادةً ما يستنزف الكثير من الوقت لكي يتم اخراجه بالاداء المطلوب والوقت حالياً بالنسبة لنا مهم جداً لاننا قريبين جداً من موعد اصدار اللعبة، من المحزن ان نضحي بهذه الميزة ولكن القرار هو الافضل للعبة في الوقت الحالي”.

هل تعتقد عزيزي القارئ الحدود التقنية لجهاز الاكسبوكس ون حالت دون تقديم هذه الميزة ؟ ام ان الفريق يريد استغلال الوقت والتركيز على ميزة افضل مثل اداء اللعبة في الاونلاين ؟ ستصدر اللعبة في السابع والعشرين من شهر اكتوبر حصرياً على الاكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق