علمنا في الساعات الماضية أن مبيعات GTA 5 تجاوزت 165 مليونًا، مما يجعلها أحد أنجح العناوين في تاريخ صناعة الألعاب على المستوى التجاري والنقدي، وأكثر لعبة AAA مبيعًا وبفارق شاسع عن أقرب منافسيها، رغم ذلك، تفتقد ألعاب السلسلة، كحال العديد من عناوين Rockstar Games، وجود علامات تجارية واقعية سواء للمتاجر أو الشركات أو حتى السيارات التي يستخدمها اللاعبون للتنقل.
ناقش الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two (الشركة الأم لشركة Rockstar) سبب عدم تقديم Grand Theft Auto لمزيد من التعاون مع العلامات التجارية في العالم الحقيقي، وقال Strauss Zelnick إن القرار كان قرارًا إبداعيًا من قبل شركة روكستار، والسبب هو أن ألعاب GTA لطالما اشتهرت بالسخرية من العلامات التجارية وبعض الجوانب الثقافية للشعب الأمريكي عوضًا عن الترويج لها.
المثير للاهتمام أنه في ديسمبر 2020، قدمت Rockstar علامتين تجاريتين للأزياء من العالم الحقيقي إلى Grand Theft Auto Online (Civilist و MISBHV) كجزء من The Cayo Perico Heist، وتتيح هذه الشراكة للاعبين شراء الملابس من كلا العلامتين عند تجار التجزئة عبر لوس سانتوس في GTA Online.
تابع المدير التنفيذي تصريحاته موضحًا:
إن عالم GTA هو عالم خيالي، ومن أجل جلب العلامات التجارية الواقعية، يجب أن تكون مبدعًا ويجب أن تناسب هذا العالم الافتراضي، إنه قرار إبداعي للغاية قبل فريق Rockstar، وليس قرارًا ماليًا كما يظن البعض، نحن ندير جميع أعمالنا هنا في محاولة لإشراك المستهلكين وجذبهم. لن نقوم بتضمين علامة تجارية بناءً على فرصة مالية فقط في مشاريعنا المختلفة.
في النهاية أوضح المدير التنفيذي إن الألعاب الرياضية مثل NBA و PGA من Take-Two تفسح المجال بشكل طبيعي لإبراز العلامات التجارية وحتى الإعلان المباشر.