خلال محاضرة أجريت في العاصمة الفرنسية باريس ألقاها السيد Julien Merceron الرئيس التقني السابق في إستوديوهات Square Enix تحدث عن سبب توقف الإستوديو عن إستخدام محرك Luminous Engine وتخصيصه فقط للعبة RPG القادمة المنتظرة Final Fantasy XV.
السيد ميريكرون ذكر أنه من الصعب عليك مشاركة محرك دون إنشاء لعبة فيه من البداية، وهذا ما تقوم به بعض الشركات، ولكن هذا ليس الأسلوب الذي يحب إتباعه، عندما تقوم ببناء محرك، يجب أن تقوم ببناء لعبة معه، وبعد الإنتهاء من تطوير اللعبة و إثبات كفاءة المحرك و قوته، الآن المجال مفتوح للمطور بمشاركة المحرك مع المطورين أو الشركات الأخرى.
إذا لم يقم المحرك بإثبات كفاءته، هناك العديد من المشاكل، مثلا مع محرك Fox Engine، فالفريق المطور لم يستخدم المحرك على لعبة كرة القدم PES إلا بعد الإنتهاء من تطوير لعبة Metal Gear Solid V: Ground Zeroes على نفس المحرك، فبعد ضمان المطورين لقوة المحرك في اللعبة تم الإتفاق على إستخدامه في PES، وهنا كان الفريق مرتاح البال أن نفس التجربة الرائعة للعبة Metal Gear Solid ستصل إلى لعبة PES، هذا الأمر ذاته يحدث مع محرك Luminous، فأنا قمت بتقديم توصية لإستوديو Square Enix بأنهم لا يجدر بهم إستخدام المحرك في أي لعبة إلا بعد الإنتهاء من تطوير لعبة Final Fantasy XV و رؤية النتائج