أخبار

لماذا لا تملك Destiny 2 سيرفرات مخصصة؟ مطورها يوضح السبب

Destiny 2بعيد الإعلان عن Destiny 2 علمنا بأن هذه اللعبة لن تمتلك سيرفرات مخصصة لها، الأمر الذي أثار حفيظة اللاعبين خوفاً من أن يؤدي هذا الامر إلى مشاكل أثناء اللعب.

واليوم قرر فريق Bungie أن يوضح سبب هذا القرار، حيث بدأ أحد مهندسي الفريق Matt Segur بشرح سبب عدم امتلاك اللعبة لسيرفرات خاصة وتفسيره لآلية عملها عبر الشبكة فقال:

كل نشاط في Destiny 2 يتم استضافته عبر أحد سيرفراتنا، هذا يعني أنك لن تعاني من مشاكل خلال قيامك بغارة ما أو خلال إحدى مباريات Trials، هذا الأمر يختلف عما كان عليه في ديستني 1 حيث كانت مثل هذه العمليات يتم استضافتها وتنفيذها عبر جهاز اللاعب.

وتابع Segur حديثه بالقول أنهم لم يستخدموا مصطلح سيرفرات مخصصة للعبة  Destiny 2 لأن اللعبة بالحقيقة تستخدم تقنية هجينة تجمع بين  شبكة العميل/المزود (client-server وفيها يقوم سيرفر مركزي بتزويد عدد من الأجهزة المرتبطة معه بالشبكة بمجموعة من البيانات) وبين نمط اتصال لاعب مع لاعب peer-to-peer.

وأضاف  Segur أنهم لم يبتعدوا عن السيرفرات المخصصة رغبة منهم بتخفيض التكاليف ولكنهم استثمروا بشكل كبير في هذه التقنية الجديدة والتي تؤمن معالجة سحابية لأسلوب اللعب في Destiny 2 وهذا لم يكن موجود بالجزء الأول، مؤكداً أن هذه التقنية هي الأمثل للعبة مثل ديستني تقدم تجارب لعب تعاونية وتنافسية.

وفي الختام طمأن Segur اللاعبين المتخوفين من إمكانية أن يستغل لاعبو PC اتصال peer-to-peer لأغراض الغش بالقول أنهم قاموا باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تحد من عمليات الغش كما أن أي تغيير يحدث للشخصية مربوط مباشرة بمركز المعلومات لدى الفريق ولا دخل له بواجهة اتصال peer-to-peer.

نحن نسعى لإيجاد توازن بين 3 مشاكل صعبة أولا جعل اللعبة سلسلة وسريعة الاستجابة، ثانياً جعل اللعبة متاحة لكل اللاعبين حول العالم وأخيراً جعل اللعبة عادلة للجميع، نحن سنتابع العمل على تحسين هذه الأمور.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق