يعمل حالياً فريق Capcom Vancouver على تطوير Dead Rising 4 التي يريد منها أن تعود إلى جذور السلسلة الأصلية حيث ستقع أحداثها في مدينة كولورادو التي حصلت فيها أحداث الجزء الأول وكذلك ستكون من بطولة فرانك بطل الجزء الأول، إلا أن ذلك لا يعني بأن اللعبة ستكون مشابهة بجميع النواحي للعبة الأصلية.
حيث كشف اليوم رئيس استوديو Capcom Vancouver السيد Joe Nickolls بأن Dead Rising 4 سوف تفتقد واحدة من أبرز عناصر اللعب في السلسلة وهي ميزة الوقت حيث كان على اللاعب في Dead Rising أن ينهي طور القصة خلال 72 ساعة فقط وقد برر سبب تخلي هذا الجزء الجديد عن تلك الميزة بقوله:
لقد قمنا بالكثير من عمليات البحث حول هذا الموضوع ووجدنا أن هنالك الكثير من الناس ممن قالوا لنا بأنهم لا يريدون وجود هذا المؤقت الزمني فهم يريدون استكشاف عالم اللعبة فهنالك الكثير من الأشياء الجانبية التي يمكنهم فعلها وبحال وجود التوقيت الزمني فإنهم لن يتمكنوا من اكتشافها وهذا الأمر سيغضبهم فهم لن يتمكنوا من إنهاء نصف ما أرادوا إنهائه.
من ثم تابع Nickolls حديثه بالقول بأن عالم اللعبة في هذا الجزء أصبح أكبر وأكثر كثافة الآن فحتى لو تم زيادة مدة الوقت اللازم لإنهاء مهام القصة فإن ذلك لن يكون منطقي حيث قال:
لقد تم تصميم عالم اللعبة بحيث يقدم مستويات عدة من الاستكشاف لقد أصبح العالم أكثر كثافة الآن فهنالك المتاجر الآن والشقق السكنية فوق تلك المتاجر وهنالك أيضاً أماكن سرية، ومع إزالة ميزة التوقيت فإن اللاعب لن يكون عليه إعادة نفس المحتوى في كل مرة يعيد فيها تشغيل اللعبة.
ولكن Nickolls أوضح بأنهم قاموا بوضع خيار التوقيت الزمني في طور اللعب الأونلاين فهم أرادوا أن يمنحوا اللاعب فرصة اختبار هذا التحدي مع أصدقائهم، هذا ونذكر بأن لعبة Dead Rising 4 قادمة في 6 ديسمبر المقبل على اكسبوكس وPC.