قام مؤخراً فريق Gunfire Games بإصدار النسخة المحسنة من الجزء الثاني للعبة Darksiders تحت اسم Darksiders 2: Deathinitive Edition المخصصة لأجهزة الجيل الحالي وأيضاً PC، والتي حملت معها للاعبين العديد من المزايا مثل تحسين جودة الرسوميات إضافة إلى احتوائها على جميع المحتويات الإضافية و الأسلحة و المعدات الجديدة.
ولكن وبالرغم من أن هذه النسخة كانت تعمل على أجهزة الجيل الحالي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 بدقة وضوح 1080P إلا أن سرعة رسومياتها لم تصل إلى سرعة 60 إطار بالثانية حيث يقبت هذه النسخة تعمل بنفس سرعة إطارات النسخة الأصلية منها وهي 30 إطار بالثانية.
أما عن أسباب هذا الأمر فقد أوضح John Pearl مدير قسم التصميم في الاستوديو خلال مقابلته مع موقع GamingBolt أنهم في البداية فكروا بالوصول إلى سرعة 60 إطار بالثانية ولكن واجهتهم خلال عملية التطوير العديد من المشاكل والصعوبات حيث قال:
عندما بدأنا بتطوير هذه النسخة تباحثنا في شأن جعل اللعبة تعمل بسرعة 60 إطار بالثانية، ولكننا عرفنا أننا سنواجه عدة تحديات في سبيل تحقيق ذلك، حيث أن هذا الأمر قد يبدو سهلاً للبعض خصوصاً أن هنالك الكثير من الألعاب تمكنت من تحقيق هذه السرعة، ولكن ذلك يعتمد بالحقيقة على كيفية بناء اللعبة في الأصل وعلى آلية عمل وتوافق محرك التطوير مع الأجهزة المنزلية من ناحية إمكانية أدائه لعدة مهمات عبر هذه الأجهزة.
وفي النهاية كنا مضطرين إلى أن نعيد تصميم بعض المراحل في اللعبة من الصفر للوصول إلى سرعة 60 إطار بالثانية وفي النهاية فإن عمل اللعبة بهذه السرعة يؤدي إلى حدوث خلل في بعض المشاهد بالإضافة إلى عدم تقديم التجربة المثلى للاعبين.
ومن ثم تابع John بالقول أن أحد أهم العوامل التي منعت عمل Darksiders 2: Deathinitive Edition بسرعة 60 إطار بالثانية هو المحرك المستخدم في تطوير اللعبة والذي لم يكن مخصص للوصول إلى هذه السرعة.
للحصول على محرك تطوير ينتج ألعاب تعمل بسرعة 60 إطار بالثانية على الأجهزة المنزلية فإن ذلك يجب أن يكون إحدى الأهداف التي وضعها المطورون عند تصميم هذا المحرك في الأصل بحيث يقدم هذه السرعة، أو على الأقل سيكون هناك العديد من المزايا والتعديلات التي يجب إضافتها لهذا المحرك ليتمكن من ذلك.
فمحرك التطوير الذي استخدم في صناعة لعبتي Darksiders لم يكن قادراً على استهداف سرعة إطارات 60 إطار بالثانية، هنالك بعض الخدع التقنية التي كان بإمكاننا استخدامها لجعل اللعبة تعمل بهذه السرعة ولكن ذلك كان سيكون على حساب دقة الوضوح، حيث أننا قررنا أن الوصول إلى دقة وضوح 1080P وسرعة 30 إطار بالثانية هو أهم بكثير بالنسبة إلينا من الوصول إلى سرعة 60 إطار بالثانية ولكن مع هبوط وتدني بدقة الوضوح.
ما رأيك في التصريحات ؟