أخبار

تجربة شخص مدمن على لعبة Clash Of Clans

هل فكرت سابقاً لماذا لعبة كلاش أوف كلانس مازالت تحظى بشعبية عارمة على الأجهزة المحمولة بنظامي آي أو إس و أندرويد؟ هل تصدق أن إيرادات اللعبة وصلت لأرقام خيالية منذ صدورها في 2013؟ وما الأسباب برأيك وراء صعود اللعبة وتصدرها ألعاب الأجهزة المحمولة؟ تابع إذاً معنا المقال التالي وتعرف أيضاً على تجربة شخص مدمن وصل لأكثر من 16 ساعة لعب في اليوم.

لمحة عن اللعبة

منذ صدورها في 2012 ولعبة كلاش أوف كلانس (Clash Of Clans) أو كما يسميها البعض صراع العشائر ، مازالت تتصدر القائمة في ألعاب الأجهزة المحمولة ، حتى أنها هيمنت تقريباً على متجر آبل ووصلت أرباحها إلى 892 مليون دولار في العام 2013 وحده وتصل أرباحها إلى 5 مليون دولار يومياً.

اللعبة الاستراتيجية التي أصبحت أشهر من نار على علم طُورت من قبل شركة سوبر سل، وهي شركة ألعاب تفرعت من شركة هلسنكي في فنلندا.

تقوم فكرة لعبة كلاش أوف كلانس على إنشاء عالم خاص ، حيث يقوم اللاعب بتدريب القوات والجنود ومهاجمة اللاعبين الآخرين للحصول على الموارد (الذهب والإكسير) وأيضاً عليك تحصين قواعدك ضد هجمات المنافسين وبناء أنظمة الدفاع .
ومع توافر أساليب الدردشة، والتواصل أثناء اللعب لاستدعاء الدعم من الأصدقاء ، يعتبر أسلوب اللعب في كلاش أوف كلانس مغري جداً ومدعاة للإدمان لدى الكثيرين حيث أن تسجيل الخروج من قريتك يعني أنها باتت مفتوحة على مصراعيها لغارات المنافسين مما يستدعي الجلوس لساعات طويلة وراء الشاشات.

تجربة الشخص المدمن (Tyrael)

وإليكم الآن تجربة شخص مدمن يدعى Tyrael -فضل عدم الكشف عن اسمه- وبالرغم من أنه طالب جامعي في إحدى جامعات ولاية نيو جيرسي ولديه شهادات أخرى متعلقة بهندسة البرمجيات ويعمل كرجل إطفاء بدوام جزئي إلا أنه يمارس لعبة كلاش أوف كلانز لأكثر من 16 ساعة في اليوم وترك التطبيق مفتوحاً حتى الآن لأكثر من 9 آلاف ساعة.

يقول Tyrael أنه لعب فعلياً 25بالمئة من ال9 آلاف ساعة وأن الوقت الباقي كان يصرف على إنشاء القوات وبناء الموارد:

وصل بي الأمر للبقاء يومياً لأكثر من 16 ساعة وأصبحت اللعبة جزء من روتين الحياة.

وهذه صورة من قرية Tyrael كيف كانت في البداية وكيف أصبحت الآن بعدما استطاع ترقية قريته إلى المستوى النهائي:وحسب قول Tyrael:

كل المباني الدفاعية والهجومية والأبطال وكل شيء تمت ترقيته بشكل كامل ووصلت إلى مرحلة لايمكنني النقر على أي زر يقول أن هناك ترقية.

ولمن لا يعلم لعبة كلاش أوف كلانس مجانية لكنها تحتوي مشتريات داخل اللعبة وذلك لتسريع عملية تطوير القرية وعلى سبيل المثال للحصول على قرية مثل اللاعب Tyrael عليك دفع 12 ألف دولار (45 ألف ريال سعودي) ، وعلى الرغم من أن Tyrael لم يدفع الكثير لتطوير قريته حيث قال أنه كان يدفع حوالي 50 دولار لشراء الترقية الواحدة وكان يفضل الطريقة التقليدية للترقية وذلك بالهجوم على المنافسين.

فقال أيضاً:

عند الهجوم على قرية لديك 30 ثانية للنظر في دفاعات القرية و3 دقائق لتدميرها وبعد الفوز تحصل على المكافآت ولكن الخسارة تعني خسارتك لمواردك أيضاً حيث عليك أن تكون على استعداد للمخاطرة دائماً.

وإليكم الآن عرض لأسلوب اللعب يظهر فيه طريقة Tyrael في اللعب:

وعندما سئل Tyrael حول كيف  يقوم بكل هذه المهمات من حيث دراسته وعمله ولعبه في كلاش أوف كلانس قال:

أستطيع أن ألعب في أي وقت باستخدام هاتفي المحمول iPhone 5S وبصراحة أنا على استعداد للتخلي عن اللعبة أثناء القيام بواجبي في إطفاء الحرائق وأيضاً في بعض الحالات ألعب كلاش أوف كلانس دون فعل أي شيء آخر.

وللعلم في الآونة الأخيرة قرر Tyrael كسب بعض المال من خلال قيامه ببث مباشر على تويتش ويوتيوب حيث قام بشراكة مع شبكة Curse Entertainment عبر قناتها المشهورة على يوتيوب وأيضاً تويتش.
وأخيراً ختم Tyrael حديثه بقوله:

الناس كل يوم تسألني لماذا أقضي كل هذا الوقت على لعبة وأنا أقول لهم لايمكنني تغيير ماقمت به والندم على أي عمل يعتبر مضيعة للوقت أيضاً.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

عمر بركات

كاتب ومحرر في موقع سعودي جيمر ، أعشق الألعاب الاستراتيجية مثل age of empire و warcraft ولعبتي المفضلة dota
إغلاق