في مؤتمر اكسبوكس وبيثيسدا بمعرض E3 2021 تم الكشف عن Contraband لعبة تصويب تعاونية من استوديو Avalanche حصريًا على Xbox، وهذا جاء بعد أن كنا قد سمعنا سابقاً شائعات عن وجود تعاون سري بين مايكروسوفت وفريق Avalanche للعمل على حصرية للاكسبوكس.
اليوم ومن خلال لقاء أجراه المدير التنفيذي للفريق Pim Holfve مع gamesindustry تم الحديث عن تلك الصفقة وعن سبب التعاون مع مايكروسوفت دون غيرها. حيث قال بأن مايكروسوفت ليست الطرف الأول الوحيد الذي يمكن للاستوديو التعاون معه، لكن طبيعة اللعبة وعظمة هذا المشروع جعل من المنطقي لهم أن يتعاملوا مع مايكروسوفت لإنجازه، وقال بأنه لا يمكن لهم أن يتقدموا بفكرة هذا المشروع ومفهومه على أي ناشر آخر غير مايكروسوفت.
وحول قبولهم بطرح لعبتهم عبر خدمة الاشتراك جيم باس قال Holfve بأن السبب هو رغبتهم في توسعة قاعدة لاعبيها بشكلٍ كبير وهذا لن يحصل لو تم إطلاقها بالشكل التقليدي الاعتيادي، حيث أن توسعة القاعدة الجماهيرية للعبة هي من أهداف Avalanche الرئيسية بهذا المشروع.
نحن على يقين بأننا لو نجحنا في توسيع قاعدة اللاعبين فإن المال والأرباح ستأتي فيما بعد إلينا، المحفز الأساسي لنا كشركة ليس الكاش، إنما الترفيه، فنحن نريد أن نرفه عن أكبر عدد ممكن من الناس.
وتحدث المدير أيضاً عن مدى نجاح ألعابهم الأخرى الذي تحققه منذ طرحها عبر الخدمة ونقصد هنا Just Cause 3 و Just Cause 4، كذلك الاستوديو سعيد بأداء اللعبة التي نشرها بنفسه TheHunter Call of the Wild عبر الجيم باس لأن الخدمة مكنتهم من الوصول إلى عدد أكبر من اللاعبين.