مقالات

لماذا كل هذا العشق لسلسلة Souls؟

dark_souls_demon_s_souls_knights_by_menaslg_d

أغلب من حولي سواء من أقاربي او اصدقائي دائما يسألوني لماذا كل هذا العشق لهذه السلسلة..أبدأ بالشرح ولكن بنصف الشرح اتوقف وأقول..هناك اكثر من 100 سبب يجعلني أتعلق بها ويصعب علي ان افسرها لكم.

هذه السلسلة ليس لها حل وسط.. هناك من يعشقها بشكل كبير وهناك من لا يطيقها ابدا واتفهم هذا الشي والاذواق لا حد لها.. ولكن بمقالتنا لليوم سوف اذكر “بعض” من الأسباب التي أرى بأنها من أجمل العناصر بهذه السلسلة الجميلة ولعل من لم يعشقها يجد ما يشده لها من خلال هذه المقالة.

التحدي والصعوبة

c412321c9b41d674ab334fe1999f4f3c89f93bd6

نعم..التحدي والصعوبة الفرق بينهما لا يذكر..السلسلة من أجمل السلاسل التي تقدم لك الصعوبة والتحدي بطريقة ذكية وممتعة بنفس الوقت..هناك اعداء سوف يواجهونك بكثرتهم..هناك زعماء من الصعب قتلهم وذالك لقدرة تحملهم..هناك زعماء تحتاج لأن تعرف نقطة الضعف لديهم..هناك زعماء عمالقة وزعماء سريعين..هناك بعض من المناطق تكون مسممه وتحتاج ان تنهيها بسرعة..بعض المناطق تحتاج ان تكون حذر فيها والا سوف تسقط او سوف تخرج لك براكين من الارض..واخيرا بعض المناطق المظلمه ولا تعلم ما الذي سوف يواجهك!

لا تعلم إلى أين أنت ذاهب

Dark-Souls-2

الكثير من الالعاب تدلك الى اين تذهب وماهو المطلوب منك في هذه اللحظة..ولكن ليس بهذه السلسلة..بعيدا عن الاستكشاف..اللعبة بالكامل لا تعلم أين انت وأين من المفترض ان تكون..عليك ان تختار احد الطرق المقدمة لك وان تبدأ المغامرة..ومن بعدها سوف يكون الامر بالنسبة لك عادي ولا يوجد اي تردد لأن عندما تختار احد الطرق سوف تجد نفسك تتأقلم بالمنطقه التي انت فيها وسوف تكتشف ماهو المطلوب منك..نعم كل ما يتطلبه ألامر هو الشجاعة وحب الاستكشاف منك.

الصبر وتخطيط تحركاتك

dark-souls-2 (1)

ليس لديك من يساعدك او نقاط تخزين للعبة بكل مكان..عليك ان تخطط ماهي خطوتك القادمة..وخاصة ان كنت بمنطقة جديدة..لأن لديك الكثير لتخسره..نقاط التطوير لشخصيتك عندما تموت سوف تختفي وعليك بالرجوع لنفس المكان الذي مت فيه لتأخذها مرة اخرى..عليك ان تجد نقطة التخزين بالمنطقة التي انت فيها لكي ترجع لها بطريقة اسرع عندما تموت..عليك ان تخطط ماهو السلاح المناسب للمنطقة التي انت فيها والدرع المناسب واسلوب لعبك يتغير من منطقة لأخرى..بعض المناطق عليك ان تكون سريعا باللعب وبعضها عليك ان تكون اكثر دقة وحذر..عليك بتخطيط تحركاتك طوال عمر اللعبة.

الاستكشاف

416107

الاستكشاف يعتبر من أهم عوامل ومتعة اللعبة..بحثك عن الدروع المفضلة لديك والتي تحتاجها..ايضا ادوات القتال مثل السيوف والعصى السحرية وغيرها الكثير..طريقة قتلك لبعض الزعماء يفضل ان تقتلهم بطرق مختلفة لتحصل على غرض خاص منهم..وايضا الادوات التي تحصل عليها تقريبا لا تحصى وكلها لها فائدتها واهميتها بعمر اللعبة..بعض المناطق المغلقة تحتاج لمفتاح او لطريق مختصر للدخول اليها او لتنهي احد المهمات لتستطيع الدخول أليها..وغيرها الكثير والكثير من الاستكشاف الكبير للسلسلة.

الشخصيات الجانبية بعوالم السلسلة

dark_souls_wallpaper_3-1920x1080

واحد من أجمل العوامل التي اعشقها بالسلسلة..الشخصيات الجانبية تتعلق بها وكل شخصية مميزة عن الاخرى وكل شخصية لها اهدافها الخاصة..الغموض للشخصيات التي تقابلهم يجعلك تتعلق فيهم اكثر واكثر..وكل شخصية لها فائدة بالنسبة لك..البعض من الممكن ان يفيدك بدون ان تقدم له اي شيء..البعض يطلب منك مهمة والاخر يطلب منك اداة خاصة والبعض يبيع لك اغراض مختلفه والكثير غيرهم..نعم عالم اللعبه مظلم بشكل كبير..ولكن عندما تجد شخصية غير الاعداء باللعبه تشعر بالاطمئنان وبنفس الوقت تقول لنفسك كيف ان هناك اشخاص غيري موجودون بهذا العالم المظلم.

وما زال للسلسلة بقية!

dark-souls-3-gameplay-reveal-trailer-gamescom-2015

هنا وصلنا لنهاية المقالة..نعم أعلم بأني لم أغطي حتى النصف من جمال سلسلة سولز..ولكن حاولت بقدر المستطاع ان اذكر بعض من مميزات هذة السلسلة..هنا يأتي الدور لك عزيزي القارئ..اذكر لنا اهم عناصر جعلتك من عشاق هذه السلسلة..ولا تنسى..لا يزال للسلسلة بقية.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الدوسري

هاردكور جيمر من ايام الـ16Bit .. أغلب انواع الالعاب تعجبني .. وألعب بجميع الاجهزهـ المنزليه والمحموله والـPC بدون اي تفضيل .. سلاسل كثير تعجبني ولكن جميعهم بخلف سلسلة The Legend of Zelda .
إغلاق