أخبار

تقرير يوضح الألعاب المفضلة لدى النساء من بينها Assassin’s Creed Syndicate

mario-switch.0

أسبق وخطر ببالكم يوماً سؤال عن الألعاب التي قد تفضلها اللاعبات النساء؟ هل يفضلون ألعاب الأر بي جي والعالم المفتوح أكثر أم ألعاب الخيال العلمي أو غيرها من أنواع الألعاب؟ حسناً ، مؤسسة الأبحاث Quantic Foundry خطر ببالها ذلك وقررت إجراء استفتاء تتعرف فيه على ميول اللاعبات النساء بما يتعلق بألعاب الفيديو.

فقد قامت مؤسسة Quantic Foundry باستطلاع رأي عدد كبير من اللاعبات وطرحت عليهم سؤالاً حول أي توع من ألعاب الفيديو يفضلون أكثر، وكانت نتيجة هذا الاستطلاع أن غالبية النساء يفضلون ألعاب match-3 على الجوالات وهي ألعاب تعتمد على تحريك عنصر أو شكل ما وإعادة وضعه ضمن صف واحد مع عناصر أخرى وفق ترتيب معين ومن الأمثلة على هذه الالعاب هنالك لعبة Pixel Crush Mania و Snow Queen 4 و 1001 Arabian Nights وغيرها.

كما تحظى أيضاً ألعاب محاكاة الزراعة شعبية كبيرة بين صفوف اللاعبات النساء في حين أن ألعاب التصويب والرياضة لا تلقى بشعبية كبيرة حيث ذكر 2% فقط من المشاركين بالاستطلاع أنهم يلعبون ألعاب الرياضة و4% فقط قالوا أنهم يلعبون ألعاب التصويب.

كما تضمن التقرير أسماء بعض الألعاب التي يفضلها النساء بشكل خاص على باقي الألعاب التي تنتمي لنفس النمط حيث ذكر بأن لعبة Assassin’s Creed Syndicate تحظى بشعبية كبيرة فنسبة 27% من المشاركين بالاستفتاء ذكروا أنهم يلعبونها في حين أن نمط ألعاب العالم المفتوح الذي تنتمي اللعبة له حاز فقط على نسبة 17%، وهذا الأمر تكرر مع لعبة Dragon Age: Inquisition فنالت اللعبة نسبة 48% في حين أن نمط ألعاب الأر بي جي الغربية لم ينل تأييد سوى نسبة 26% من المشاركين بالاستطلاع.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق