E3 2016أخبارمقالات

ما هو أفضل مؤتمر في E3 بالنسبة لك؟

e3-etkinligi-nezaman-neler-olacak-b

مع انتهاء مؤتمر سوني صباح اليوم أسدل الستار عن فعاليات معرض E3 الصحفية الذي يعتبر واحد من أكبر أحداث العاب الفيديو وأهمها في العالم والذي تتسابق فيه الشركات لتكشف لنا عن جديدها بهذا المجال، ولكن أي شركة تمكنت من سرقة الأضواء أكثر من غيرها في حدث هذا العام، دعونا نسترجع سوياً المؤتمرات التي تم عقدها وأبرز ما حملته من مفاجآت لنعرف منكم الإجابة عن هذا السؤال.

مؤتمر EA الصحفي

EA هذا العام لم تقدم في مؤتمرها EA Play أية مفاجآت تذكر فكانت 99% من إعلاناتها عبارة عن استعراض لألعاب تم الكشف عنها سابقاً وتحديد تواريخ صدورها مثل  Titanfall 2 التي ستعود هذه المرة لجميع الأجهزة مع طور للقصة وهذا الامر كان يطالب فيه عشاق اللعبة منذ مدة، وكذلك استعراض أسلوب اللعب في لعبة Battlefield 1.

مقابل ذلك غاب أي استعراض لأسلوب لعب Mass Effect Andromeda الذي كان ينتظره اللاعبون، حيث اكتفت الشركة بعرض فيديو جديد من خلف الكواليس يستعرض لنا عملية التطوير، ولعل أبرز إعلانات الشركة خلال هذا المؤتمر هو الإعلان عن وجود طور للقصة في لعبة كرة القدم فيفا 17 إلى جانب أنها ستشهد تواجد  مدربي الدوري الانجليزي الممتاز جوارديولا و فينجر وكلوب ومدرب مانشستر يونايتد الجديد مورينهو.

مؤتمر بيثيسدا الصحفي

يمكننا القول بأن مؤتمر بيثيسدا شهد عودة لبعض أشهر ألعاب الشركة التي غابت عنا لزمن طويل حيث أعلنت الشركة خلاله عن  لعبة Quake جديدة تحمل اسم Quake Champions خاصة لأجهزة PC من تطوير فريق  id Software الذي قدم لنا هذا العام لعبة دووم.

كما شهد المؤتمر عودة الكشف عن لعبة Prey 2 بعد أن كانت الشركة قد ألغت مشروع هذه اللعبة عام 2014 واللعبة القادمة ستكون من تطوير Arkane Studios، أما عشاق سكايرم والذين كانوا يأملون الإعلان عن جزء جديد بالمؤتمر فكانوا على موعد مع الإعلان عن  نسخة محسنة من The Elder Scrolls 5: Skyrim والتي ستضم رسوم بجودة أفضل وستدعم التعديلات (المودات) إلى جانب جميع المحتويات الإضافية التي صدرت للعبة الأصلية.

مؤتمر مايكروسوفت الصحفي

شركة مايكروسوفت قررت هذا العام أن لايكون مؤتمرها مقتصر على الألعاب فقط بل سعت لتقديم مؤتمر منوع يضم أجهزة وخدمات جديدة إلى جانب الألعاب، فهي فجرت قنبلة إعلامية عندما كشفت خلال مؤتمرها عن نموذجين جديدين لجهاز اكسبوكس ون الاول هو جهاز  Xbox One Slim بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا وبدعم 4K وسعره يبدأ من 300 دولار لنسخة 500 جيجا بايت.

أما الجهاز الآخر Xbox One Scorpio فهو أقوى جهاز ألعاب بحسب وصف سبنسر رئيس اكسبوكس ون حيث يضم معالج مركزي ثماني النواة، ويدعم دقة 4K والواقع الافتراضي، ويشغل الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

من ناحية أخرى تميز هذا المؤتمر بإنهاء حصريات اكسبوكس ون مع الإعلان عن قدوم أبرز حصرياته لأجهزة PC مثل Gears of War 4 و  Forza Horizon 3 واللعبتين الجديدتين Dead Rising 4 و State of Decay 2، كما تم الإعلان عن ميّزات جديدة لشبكة إكسبوكس لايف أبرزها Xbox Play Anywhere التي تسمح للاعبين بلعب أي لعبة على ويندوز 10 واكسبوكس ون والكشف عن مجموعة جديدة من أيادي تحكم إكسبوكس تتميز بألوانها المتنوعة.

مؤتمر يوبيسوفت الصحفي

لم نشهد في هذا المؤتمر أي إعلان عن لعبة ذات ميزانية ضخمة AAA فالمشاريع الجديدة للشركة اقتصرت على ألعاب مثل Just Dance 2017 التي ستصدر على جميع الأجهزة بمافيها جهاز نينتندو الجديد NX، وكذلك لعبة South Park: The Fractured but Whole إلى جانب لعبة التزلج ذات العالم المفتوح Steep.

كما أذهلتنا الشركة باستعراض ألعابها القادمة خلال الأشهر المقبلة مثل لعبة  For Honor التي تم استعراض بعض جوانب طور القصة فيها واستعراض أسلوب اللعب في ألعاب Ghost Recon Wildlands و Watch Dogs 2، وتخلل المؤتمر عرض لبعض مشاريع يوبيسوفت الخاصة بالواقع الافتراضي بحضور مبتكر أوكيلوس بالمر لوكي.

مؤتمر سوني الصحفي

هذا المؤتمر كان عنوانه الأبرز الألعاب ثم الألعاب ثم الألعاب، بدايته أشعلت حماس وصيحات الحاضرين مع تأكيد وجود لعبة God of War جديدة قيد التطوير وهو الإعلان الذي طال انتظاره من قبل اللاعبين، أما عشاق كراش الذين كانوا يأملون سماع خبر الإعلان عن جزء جديد لبلايستيشن 4 فهم سيحصلون بدلا منها على ريماستر للأجزاء الثلاثة الاولى من اللعبة.

المفاجأة الأخرى بالحفل كانت الإعلان عن اسم لعبة فريق كوجيما الجديدة Death Stranding مع عرض سينمائي قصير للعبة التي ستشهد حضور الممثل نورمان ريديس، وكذلك تم الإعلان عن Resident Evil 7 التي ستدعم نظارة PlayStatioin VR، ولم تكتف سوني بذلك بل كشفت لنا النقاب عن مشروع فريق Sony Bend التي تحمل الاسم Days Gone وكذلك عن لعبة سبايدرمان الجديدة من تطوير Insomniac Games.

للاطلاع على كامل تفاصيل المؤتمرات ندعوكم لقراءة ملخصاتنا عنها:

هذا كان استعراض بسيط لأبرز الإعلانات في معرض E3 2016، شركونا آرائكم  حول الشركة التي تعتقدون بأ،ها تمكنت من سرق الأضواء خلاله؟ ولماذا؟ وما هو أكثر إعلان أعجبكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق