أخبار

تقرير يتحدث عن عدد ساعات عمل إضافية ورواتب محدودة أثناء تطوير Black Ops 4 و استديو Treyarch يرد

لا تعتبر تلك هي المناسبة الأولى التي توجه فيها لإنتقادات لشركات النشر واستديوهات التطوير بخصوص إجبار المطورين على العمل لفترات طويلة لإنهاء مشاريع محددة، حيث سبق وظهرت تلك التقارير مع إطلاق Red Dead Redemption 2، وفي وقت سابق نشر الصحفي Jason Schreier تقرير يتحدث عن مشاكل تطوير Call of Duty: Black Ops 4 وإرغام فريق التطوير على العمل لفترة أطول دون أي أجور إضافية، الأمر الذي تتطلب رد رسمي من استديو Treyarch.

في الواقع استديو Treyarch لم يعلق على التقرير نفسه للجهات الإعلامية، وإنما تم إرسال بريد إلكتروني من رؤساء الفريق الأمريكي لجميع العاملين يوضح وجود إجراءات صارمة في الفترة القادمة تتعلق بطبيعة العمل داخل الاستديو، مثل عدد ساعات العمل ومراعاة الظروف الخاصة بأعضاء الاستديو والتخطيط بصورة أفضل لتطوير الألعاب المستقبلية.

الاستديو أوضح أنه سيتعامل بشفافية أوضح مع المشاريع المستقبلية، وعلى الرغم من أن الألعاب الناجحة تحتاج إلى جهود ضخمة، إلا أن هذا الإجراء لن يأتي على حساب السلامة الشخصية للعاملين بالاستديو وفي حال شعر أي مطور أن متطلباته الأساسية لا يتم تلبيتها عليه التواصل على الفور مع رئيسه المباشر بخصوص تلك الجزئية عوضا عن الحديث للصحافة.

جديرا بالذكر أن تقارير سابقة أكدت عمل استديو Treyarch على لعبة Black Ops 5 في الوقت الراهن استعدادا لإطلاقها بالأسواق في 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق