علمنا قبل قليل أن جميع ألعاب Halo القادمة سيتم تطويرها بمحرك Unreal Engine 5، وبحسب آراء الخبراء، تساعد عملية الانتقال تلك على تحويل Halo إلى سلسلة متعددة المنصات، وتسهل من انتقالها إلى منصة جديدة تمامًا، وبالطبع يُقصد هنا جهاز PS5.
تحدث ريتشارد ليدبيتر، رئيس Digital Foundry، مع Eurogamer، أن عملية الانتقال من محرك Slipspace إلى Unreal 5 من شأنها أن تجعل تطوير ألعاب السلسلة إلى منصات متعددة أسهل من المحرك المخصص لمنصات Xbox، بينما لم يؤكد ما إذا كانت تلك الخطوة قيد التحضير الفعلي حاليًا أم لا.
ركزت مايكروسوفت جهودها في الفترة الماضية على جلب مجموعة من ألعابها إلى PS5، بما في ذلك Sea of Thieves و Grounded، ورغم أن الشائعات تتحدث عن قدوم جميع حصريات Xbox لأجهزة متعددة بما في ذلك PS5، إلا أنه لم يتم الكشف عن أي جزء من سلسلة Halo لجهاز سوني المنزلي بشكل رسمي.