مقالات

ملخص أهم أحداث الأسبوع الماضي (25 – 31 أكتوبر 2020)

أسبوع جديد يمضي حاملاً معه مزيد من الأخبار والأحداث بصناعة الألعاب وكالعادة سنزودكم بأبرز المستجدات عبر ملخص أهم أحداث الأسبوع الماضي بالفترة ما بين 25 – 31 أكتوبر 2020.

أهم أخبار الأسبوع الماضي

أخبار متفرقة

  • مازلنا ننتظر أن تقوم سوني بالكشف عن وحدات تخزين SSD الخاصة ببلايستيشن 5 لكن متاجر Walmart الامريكية بدأت بعرض أقراص الـSSD لجهاز البلايستيشن5 وبحجم 500 جيجا بسعر 115 دولار
  • فريق التطوير Tripwire Interactive ذكر بأن سرعة القرص الصلب SSD لجهاز الـXbox Series X لايمكن الاستهانة بها حيث جعلهم يظهرون عالم لعبة Maneater بشكل أكثر إبهارا، وساعد بتقليل فترات التحميل، وبزيادة مساحة الرؤية باللعبة.
  • فيسبوك دخلت سباق خدمات العاب الحوسبة السحابية عبر إطلاقها على تطبيقها وبدون أي رسوم إضافية للاعبين. هذه الخدمة ستنطلق مع ستة ألعاب ومنها لعبة Asphalt 9: Legends ستتوفر أولا بأمريكا. وأعلنت عن ضم  Jason Rubin مؤسس فريق التطوير نوتي دوق للعمل بهذا المشروع بمنصب نائب رئيس قسم الألعاب.

  • أحدث الشائعات عن سويتش برو ذكرت بأن الجهاز سيحوي على شاشات Mini-LED Display من شركة Innolux Corporation وهذه التقنية تتفوق على الـLCD و الـOLED من حيث قوة الإضاءة والألوان والأهم من ذلك استهلاكها الأقل للبطارية.
  • ظهرت الأسبوع الماضي أنباء تتحدث عن فريق تطوير لسوني في ماليزيا يبحث عن متخصص بالأنيميشن للعمل على واحده من أكثر عناوين سوني شهرة ومحبة والشائعات ربطت ذلك بمشروع لعبة أنشارتد غير المعلن عنه بعد.
  • بعيداً عن ألعاب أنشارتد كانت هناك أخبار أخرى تخص فيلم أنشارتد حيث علمنا بأنه بدأ العمل على عملية تصوير فيلم Uncharted السينمائي في يوليو الماضي.
  • رئيس بلايستيشن أكد بتصريح قبل أيام بأن نجاح شبح تسوشيما فاق توقعات سوني نفسها وحققت نتائج سارة على المستوى النقدي و بالتأكيد على المستوى التجاري إلى درجة تخطّت توقعاتهم.
  • Praey for the Gods هي لعبة أكشن ومغامرات شبيهة بلعبة Shadow of the Colossus التي صدرت العام الماضي بنسخة الدخول المبكّر منها على متجر Steam تم أخيراً تحديد موعد صدورها حيث أعلن المطور بأنها ستتوفر على بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 خلال الربع الأول من العام المقبل

  • فريق التطوير البريطاني Rare خسر Simon Woodroffe الذي كان يعمل كمخرج إبداعي للعبة Everwild ولكن رئيس الفريق Craig Duncan أكد بأن المشروع في أيدي أمينة حيث يعمل عليه مجموعة من العاملين بشغف والذين يطمحون لتقديم تجربة لا تُنسى
  • فريق Retro Studios مازال يعمل على مشروع Metroid Prime وقد حصل على أحد منتجي ألعاب روكستار وهي Marisa Palumbo

المقالات

البودكاست

التقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق