مقالات

ملخص لأبرز أحداث الأسبوع الماضي (24 – 31 يناير 2021)

أسبوع حافل بالأخبار والأحداث مر على صناعة الألعاب وهانحن ذا كعادتنا نقدم ملخص لأهم وأبرز تلك الأحداث وذلك للفترة بين 24 – 31 يناير 2021.

أبرز أخبار الأسبوع الماضي

أخبار متفرقة

  • مخرج ألعاب فاينل فانتسي Hajime Tabata  الذي غادر شركة سكوير انكس وأسس فريق JP Games يعمل على مشروع جديد مع شركة الطيران اليابانية All Nippon Airways وذلك لتقديم مشروع من أجل جعل المُستخدمين يخوضون تجربة الطيران بشكلٍ افتراضي على هواتفهم الذكية وهذا المشروع بدأ العمل عليه في أغسطس 2020
  • شركة Sega Sammy تعرضت لخسائر بسبب فايروس كورونا حيث تم بيع قسم الترفيه بالشركة مع خسائر كبيرة متوقعه بنتائجها المالية تصل للـ100 مليون دولار. لذا تم إحالة 729 موظف بالشركة للتقاعد الاختياري بتاريخ 28 فبراير القادم وهذا من أجل خفض المصاريف بسبب الخسائر.
  • Katsuhiro Harada ذكر بأن العناوين التي كانت موجهة لليابان بالمقام الأول لم تعد تحقق نجاحات قوية والسوق الياباني لم يعد كافي لنجاح الألعاب ذات الميزانية الضخمة AAA  لذا كان من الضروري لكافة الشركات اليابانية التوجه للسوق الغربي لتحقيق النجاح.
  • وكالة New Media Meausres استطلعت آراء  9 آلاف مستهلك فاستنتجت بتقرير لها أن السويتش يساعد سوق الألعاب في النمو والوصول إلى المزيد من الجماهير. ففي عام 2019 تبين بأن حوالي 12% من مالكي سويتش من بين المشاركين في الإستبيان لم يملكوا أي جهاز ألعاب منزلي أخر وقد وصلت النسبة إلى 25% في العام الماضي 2020 وتم تشبيه أثر السويتش بالأثر الذي تركه Wii.
  • لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle يبدو بأنها ستعود بجزء ثاني فهذا على الأقل ما تلمح إليه خطوة قامت بها يوبيسوفت حيث حدثت صفحة حساب اللعبة على تويتر وقامت بتغيير اسم الحساب من @Rabbidsofficial إلى @MarioRabbids هذا الأسبوع.
  • الإعلامي البرازيلي Pedro Henrique سرب كما يبدو اسم جهاز سويتش المطور هو Super Switch وسيصدر خلال السنة المالية التالية أي ما بين الأوّل من أبريل القادم ونهاية مارس من العام 2022.
  • فريق التطوير PlatinumGames الذي سبق وشوق لوجود إعلان خامس ينتظرنا قريباً ولكن Hideki Kamiya أكد بأن المشروع سيكون أصغر حجماً من المشاريع التي أُعلن عنها مؤخراً ولكنه سيرسم البسمة على وجوه اللاعبين.
  • لقد طال انتظار لعبة Bayonetta 3 ومر وقت طويل منذ أن سمعنا عنها أخبار جديدة إلا أن هيداكي كاميا أجاب على سؤال حول موعد استعراض اللعبة القادم مؤكداً بأنه ليس من صلاحياتهم حقًا أن يتحدثون عن ذلك وكل ما يمكن قوله أن هذا العام ما زال طويلًا.
  • رئيس نينتندو أمريكا تحدث عن الدور الهام الذي وقع على عاتق سويتش خصوصاً يما يتعلق بمستقبل ومصير نينتندو نفسها حيث قال بأن سويتش كان ليكون سبب نجاح أو فشل الشركة بما يحققه من مبيعات ومن حسن الحظ أن الجهاز حقق نجاحا قويا ليساعد الشركة على البقاء.

مقالات

بودكاست

تقييمات

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق