الرئيسية / مقالات / ملخص الأسبوع ( 3 أبريل – 8 أبريل)

ملخص الأسبوع ( 3 أبريل – 8 أبريل)

ملخص الأسبوع

مر اسبوع كامل وكما عودناكم ها نحن ذا من جديد، نجمع لكم أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر خلال الأسبوع الفائت. إليكم المستجدات.

(اضغط على العنوان لمشاهدة التفاصيل الكاملة)

أهم الأخبار:

هنالك أكثر من 10 آلاف لعبة تم تمويلها عبر منصة Kickstarter

قام القائمون على منصة Kickstarter بنشر أرقام إحصائية تؤكد الشعبية الجماهيرية الكبيرة لدى هذه المنصة، فمنذ تأسيس هذه المنصة في 2009 حتى 3 أبريل تم تمويلها بحوالي 10,233 مشروع خاص بالألعاب. وبحسب المسؤولين فيها فقد أشاروا بأن مايقارب 2.46 مليون شخص قاموا بدعم وتمويل مشاريع للألعاب عبر Kickstarter وقد ساهموا بدفع مبالغ طائلة تقدر بـ 613 مليون دولار لدعم هذه المشاريع.

ومن بين هذه المشاريع يوجد حوالي 76 لعبة تمكنت من الحصول على مبلغ تجاوز المليون دولار، وقد احتلت اللعبة اللوحية Kingdom Death: Monster 1.5 المرتبة الاولى وحصدت مايقارب 12.4 مليون دولار، أما فيما يتعلق بأكثر لعبة فيديو تم تمويلها عبر هذه المنصة فهي Shenmue III التي تمكنت من الحصول على 6.3 مليون.

إضافة Final Fantasy 15 المقبلة قد تتمحور حول شخصية Ardyn Izunia

تستمر سكوير انيكس بدعم لعبة Final Fantasy 15 وذلك بطرح المزيد من المحتويات الإضافية والتحديثات الهامة لها، وقد تحدث Hajima Tabata مخرج اللعبة عن مستقبل اللعبة وعزمهم على إطلاق المزيد من قصص خاصة بشخصيات اللعبة كشخصية Prompto وشخصية Ignis والعدو الرئيسي Ardyn Izunia في اللعبة إذ سنتعرف في قصته على ماضيه وكيف بدأ حياته. وفي نهاية حديثه أكد مخرج اللعبة أننا نخطط للقيام بذلك.

تسريبات حول المحتويات الإضافية للعبة Destiny 2 وموعد طرحها

قام فريق بنجي المسؤول عن تطوير لعبة Destiny 2 بإرسال رسالة إلى مسؤولي متجر Gamestop يتحدثون فيها عن خطة لدعم لعبة Destiny 2، ومن أبرز مادون في هذه الرسالة هو سعي فريق بنجي لطرح محتويين إضافيين للعبة الأول سيتاح في شتاء 2017 والثاني في ربيع 2018. هذيين المحتويين سيضيفان للعبة المزيد من مهام القصة واللعب التعاوني والتنافسي عبر الاونلاين، وأضف على ذلك ضم مجموعة كبيرة للأسلحة والمعدات والدروع.

حتى الأب الروحي لاكسبوكس معجب بلعبة Horizon Zero Dawn

استغل مؤسس اكسبوكس Seamus Blackley مقابلة أجريت معه لمديح Horizon Zero Dawn، واعتبر بأن تقديم مثل هذه اللعبة شجاعة كبيرة من شركة سوني وذكر أن السوق بحاجة لإصدارات ضخمة كهذه.

كما مدح يوشيدا رئيس استوديوهات سوني ووصفه بأنه قائد ناجح وذلك نابع من كونه شخص محب للألعاب ويعلم تماماً ما يرغب به اللاعبون ولكن الأبرز هو ماذكره بأنه ينبغي على عشاق اكسبوكس شكر يوشيدا لأنه ساهم بترقية هذه الصناعة.

ألعاب Jak and Daxter الكلاسيكية بطريقها إلى بلايستيشن 4

إذا كنت من عشاق ألعاب Jak and Daxter فإن هذا الأسبوع حمل لك خبر سعيد، وذلك عبر إعلان سوني عن طرحها مجموعة Jak and Daxter للبلايستيشن 4 عبر المحاكي الذي يمكن بلايستيشن 4 من تشغيل ألعاب بلايستيشن 2.

المجموعة المجموعة تضم ألعاب  Jak and Daxter: The Precursor Legacy و Jak II و Jak 3 بالاضافة الى لعبة سباق وقتال السيارات Jak X: Combat Racing وهي ستتاح في وقت لاحق من هذا العام على بلايستيشن 4.

معدل المستخدمين اليومين للعبة Pokemon GO انخفض بنسبة 80%

البعض كان يقول بأن لعبة Pokemon GO عبارة عن ظاهرة سرعان ما ستختفي بعد فترة من الزمن، وبالفعل يبدو أن هذا الكلام صحيح وذلك وفق تقرير نشرته وكالة comScore، حيث أكدت فيه أن عدد لاعبي Pokemon GO انخفض ليصل إلى 5 مليون مستخدم فقط  في نهاية 2016 مع انحدار بمعدل المستخدمين بنحو 80% عما كان عليه في يوليو 2016.

بأقل من شهر، شحنات NieR: Automata ومبيعاتها الرقمية فاقت المليون نسخة

سكوير انكس هذا الأسبوع أعربت عن سعادتها بالنجاح الكبير للعبة NieR: Automata ودعمت ذلك بالكشف عن المبيعات الخاصة باللعبة، حيث ذكرت أن إجمالي شحنات NieR: Automata تجاوزت المليون حول العالم، وهذا الرقم يشمل نسخ الأقراص التي تم شحنها للمتاجر والنسخ الرقمية التي تم بيعها عبر المتاجر الرقمية.

Ghost Recon Wildlands تتغلب على جميع الإصدارات ببريطانيا في شهر مارس

في شهر مارس ترتفع حمى المنافسة بشكل كبير بين الالعاب حيث تكثر الإصدارات الضخمة فيه ومن أجل هذا من المفيد أن نطلع على التقرير الذي نشرته وكالة GFK البريطانية وسلطت فيه الضوء على المبيعات في بريطانيا خلال شهر مارس.

بهذا التقرير علمنا أن لعبة Ghost Recon Wildlands هي اللعبة الأكثر مبيعاً في بريطانيا في شهر مارس، متفوقة على باقي الإصدارات حتى على حصرية بلايستيشن 4  Horizon: Zero Dawn التي حلت بالمركز الثاني، كما شمل التقرير أفضل ألعاب سويتش مبيعاً وكانت لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild بالمركز الأول.

منتج Zelda: جميع ألعاب زيلدا القادمة ستكون ذات عالم مفتوح

بعد نجاح زيلدا الجديدة أصبحت الأسئلة تتعالى حول إمكانية طرح أجزاء جديدة وماهي شكل هذه الألعاب، منتج السلسلة  Eiji Aonuma تحدث عن هذا الموضوع عبر ذكره أنهم سيتابعون النهج الذي بدؤوا فيه مع جزء Breath of the Wild لناحية تقديم لعبة ذات عالم مفتوح تمنح للاعبين الحرية الكاملة لأداء وتنفيذ المهام.

دراسة: المراهقون يفضلون اكسبوكس ون أكثر من بلايستيشن 4 بخلاف الأكبر سناً

كثيراً ما نشهد حرب تعليقات بين عشاق اكسبوكس ون وعشاق بلايستيشن 4 حول اي جهاز أفضل من الآخر، دراسة أعدت برعاية جوحل حاولت ربما أن تجيب عن هذا السؤال.

حيث بينت نتائجها أن اكسبوكس ون هو الجهاز المفضل أكثر لدى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و17 عاماً أما بالنسبة للاعبين الأكبر سناً منهم أي الذين تتراوح أعمارهم مابين 18 و25 عام فهم يفضلون بلايستيشن 4 على اكسبوكس ون، وقد صنف المراهفون العلامات الأفضل بالنسبة إليهم حيث حل اكسبوكس ون بالمرتبة الرابعة بينما كانت خدمة اليوتيوب هي أفضل علامة تجارية بنظرهم.

ربما نشهد أولى أفلام Call Of Duty العام القادم مستوحى من Black Ops

تهمة الحلب يلصقها الكثيرون بشركة أكتيفجن التي تسعى للاستثمار بمجال سلسلة كول أوف ديوتي لأبعد الحدود، والشركة لا تفوت بدورها أية فرصة لهذا الاستثمار.

حيث ذكرت الشركة أنها بصدد إنتاج أفلام سينمائية مستوحاة من عالم هذه السلسلة تتبع نمط مشابه لأفلام مارفل، وقد سمت الشركة بالاسم لعبة بلاك أوبس كلعبة قد يتم اقتباس فيلم منها وفيلم يشبه Modern Warfare، وبحسب التصريحات فإن أولى الأفلام قد تعرض بالصالات السينمائية في أوائل 2018.

مايكروسوفت: صممنا سكوربيو لاستعادة المطورين الذين خسرناهم

بعد الكشف عن مواصفات سكوربيو خرج مايك يبارا أحد مسؤولي اكسبوكس ليطلعنا على أحد أسباب عملهم على هذا الجهاز، حيث ذكر أنهم قرروا العمل على هذا الجهاز بسبب رغبتهم باستعادة المطورين الذين خسروهم مع اكسبوكس ون.

استعادة المطورين بحسب مايك ستكون عبر تقديم أدوات تطوير تجعل من عملية دعم الألعاب على سكوربيو أمر سهل وسلس ويمنحهم القدرة على تقديم أفضل الألعاب وذلك كله من أجل كسب عقول وقلوب المطورين مرة جديدة، والسبب الآخر الذي ذكره مايك بأنه سعي من الشركة لتبلية مطالب المستهلكين الذين يبحثون عن التكنولوجيا المتطورة بشكل أسرع من ذي قبل.

توقعات بتغلب اكسبوكس ون على بلايستيشن 4 بالمبيعات بفضل سكوربيو

الإعلان عن سكوربيو أعاد إشعال المنافسة من جديد بين عشاق بلايستيشن 4 واكسبوكس ون، ولكن هنالك من بين المتخصصين من يعتقد بأن سكوربيو بالفعل سيؤثر على سوق الأجهزة المنزلية ويجعل اكسبوكس ون يعود للصدارة، فأحد مسؤولي وكالة NPD ذكر بأن طرح مايكروسوفت لجهاز سكوربيو سيساهم في دفع مبيعات اكسبوكس بحيث تتغلب على مبيعات بلايستيشن 4 في أمريكا بالعام 2017.

تقرير: تم بيع 137 ألف لعبة سويتش في بريطانيا بمارس وZelda بالمركز الأول

تقرير ملفت للنظر انتشر هذا الأسبوع يلقي الضوء على مبيعات الألعاب في بريطانيا بشهر مارس، حيث علمنا بأن بلايستيشن 4 كان صاحب النسبة الأكبر من إجمالي النسخ المباعة من الألعاب بالأسواق البريطانية حيث تم بيع 800,000 لعبة بلايستيشن 4 في شهر مارس مقابل  500,000 لعبة اكسبوكس ون، كما حمل التقرير بطياتهتفاصيل عن أداء سويتش لناحية مبيعات ألعابه ندعوكم لقراءته كاملا بالخبر الأصلي.

بقية الأخبار، من هنا.

بودكاست:

تقييمات:

مقالات:

فيديوهات:

عالرايق: النيزك بيضرب مدينتي😱! (2) Cities Skylines

جبنا أغراض جديدة للمكتب!

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

شاهد أيضاً

مقابلتنا مع مخرج Detroit: Become Human بحدث #يوم_اللاعبين العاشر

خلال حدث يوم اللاعبين حصلت لنا فرصة مقابلة مع مخرج Detroit: Become Human السيد David Cage وطرحنا عليه بعض الأسئلة عن اللعبة.