مقالات

مُلخص الأسبوع ( 27 مايو – 3 يونيو 2017)

ملخص الأسبوع

يومُ سبتٍ جديدٍ، يُصادف الثالث من يونيو، أي انتهاء آخر أسابيع مايو، والولوج في الشهر الجديد. وكما عودناكم، إليكم ملخص الأسبوع الفائت.

//اضغط على العنوان الأحمر لرؤية التفاصيل الكاملة.

أبرز الأخبار

تقارير تؤكد تعزيز نينتندو لإنتاج سويتش، بهدف شحن 18 مليون جهاز

يبدو أن “نينتندو” قد بدأت بتكثيف إنتاجها لأجهزة سويتش قُبيل الطلب المتزايد على الجهاز، المتوقع حدوثه بالتزامن مع موسم أعياد العام الجاري. إذ أفاد تقريرٌ أن الشركة اليابانية تستهدف إنتاج 18 مليون جهازًا في العام المالي الجاري، وتحديدًا من الآن وحتى مارس 2018.

إشاعة: لا Bloodborne 2 في E3 2017، بل حصرية جديدة “Phantom Wail”

خرجت إشاعة جديدة قد تُسعد بعضًا وقد تُحزنُ البعض الآخر. حيث أشارت إلى أن استوديو FromSoftware لا يعمل حاليًا على جزءٍ ثانٍ من Bloodborne. بدلًا من ذلك، يخطط للكشف عن Phantom Wail. سيكون عالم هذه اللعبة خياليًا مظلمًا، وستركز على الشجارات وفنون الدفاع عن النفس.

رسميًا: سوني تؤكد انتهاء إنتاج بلايستيشن 3 باليابان

الأسبوع الفائت، أكدت سوني انتهاء إنتاج وشحنات بلايستيشن 3، عبر مقالٍ نشرته صفحة بلايستيشن اليابانية الرسمية. وشملت آخر الشحنات النموذج الأساسي، سِعة 500 جيجا بايت، وهو النموذج الوحيد الذي استمر إنتاجه لوقتٍ قريب.

تسريب اسم وشكل بطل Assassin’s Creed القادمة عبر “تي شيرت”

سُرِّب تصميمٌ لـ “تي شيرت” يُقال أنه يخص بطل Assassin’s Creed Origin القادمة، والمقرر قيام أحداثها في مصر الفرعونية. وفقًا لهذا الـ تي شيرت، فإن البطل سيحمل اسم Ba Yek. بالمناسبة، إطلاق لفظ “Ba” في اللغة المصرية القديمة على أي شيء، يعني أن له ميزة فريدة من نوعها، وهو ما يُعبر عن بطلنا هنا.

مطالب من لاعبين أمريكيين بإلغاء Far Cry 5 لإهانتها لهم

في خبرٍ قد يبدو ساخرًا، استنكر عددٌ من اللاعبين الأمريكيين الأسبوع الفائت القصة التي ستقدمها “يوبيسوفت” عبر Far Cry 5. إذ يرون أنها تُسيء للولايات المتحدة الأمريكية ولمواطنيها. ولذا، طالبوا الناشر الفرنسي بتغيير بعض الجزئيات الأساسية في اللعبة، منها الأشرار وحبكة القصة، وحتى مكان وقوع الأحداث، بولاية مونتانا الأمريكية.

بعد غيابها لسنوات، مغامرات IGI ستُستكمل وقد تركز على اللعب التعاوني

أحد أخبار الأسبوع الفائت الرائعة للاعبين القُدامى. حيث أعلن فريق التطوير النرويجي Artplant أنه يعمل على جزءٍ جديد من سلسلة IGI العريقة، تحت مسمى We’re Going. يأتي ذلك استبدالًا لجملة I’m Going In، وهو ما جعل البعض يُرجح أنها ستركز على اللعب التعاوني. رفض مطورو اللعبة التعليق على هذا الكلام.

خريطة شخصية ⁠⁠⁠Winston ستأخذنا للعب على سطح القمر في Overwatch

إبداعات فريق “بليزارد” لم تنتهِ بعد. فقبل ثلاثة أيام، وفّر المطور الأمريكي خريطةً جديدةً للنسخة التجريبية من لعبة Overwatch على الحاسب الشخصي. تحمل الخريطة اسم Horizon Lunar Colony، وهي عبارة عن مستعمرة علمية على سطح القمر، تهدف لدراسة مدى آثار السكن خارج الكوكب الأزرق. تتميز بوجود بعض المناطق عديمة الجاذبية، وهي خريطة من نوع Assault.

تأجيل Middle-earth: Shadow of War لشهر أكتوبر

في خبرٍ محزنٍ بعض الشيء، أعلنت شركة “وارنر بروس” تأجيل إطلاق Middle-earth: Shadow of War لشهر أكتوبر القادم، بهدف تقديم تجربة متكاملة. لكن، ومع ذلك، أشار الكثيرون -بما فيهم متابعينا- إلى أن دوافع القرار الحقيقية مرتبطة بالكشف عن جهاز إكسبوكس ون سكوربيو، لا سيما وأن مايكروسوفت هي المسؤولة عن تسويق اللعبة.

تأجيل إطلاق خدمات أونلاين سويتش المدفوعة للعام القادم، وتفاصيل أكثر عنها

أعلنت “نينتندو” عن تأجيل خدمات الأونلاين الخاصّ بجهازها سويتش للعام المُقبل، دون تحديد يومٍ بعينه. وكان مقررًا بدء الخدمة في خريف العام الجاري، لكن الشركة اليابانية ألمحت إلى أنه ولذلك الحين، سيبقى الأونلاين مجانيًا. أما بخصوص تحويلها إلى خدمة مدفوعة، فعند اشتراكك، ستخوّل من الوصول إلى مكتبة ألعاب Classic Game Selection مجانًا، وهي التي تشمل كلاسيكيات الشركة المحبوبة.

رسمياً: Need for Speed Payback قادمة في 10 نوفمبر، إليكم تفاصيلها

أكّدت EA أن اللعبة القادمة من سلسلة Need For Speed ستحمل اسم Need for Speed Payback، وستدور أحداثها في مدينة Fortune Valley حيث يمكن للاعب التحكم بثلاث شخصيات هم Tyler و Mac و Jess، من أجل مواجهة منظمة House التي تدير الكازينوهات بالمدينة وتقوم بنشاطات إجرامية ولديها سلطة على الشرطة. سيكون لكل شخصية مهماتها الخاصة بعالم اللعبة. ستنطلق في العاشر من نوفمبر.

مقالات

تقييمات

بودكاست

فيديو

نبني ونضبط ملاهي الوحش!? – Planet Coaster

الهروب من أبو يد طويلة! ??- (1) Little Nightmares

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك هذا الأسبوع؟ أخبرنا عبر التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق