مقالات

مُلخص الأسبوع: 25 يونيو – 1 يوليو – 2017

ملخص الأسبوع

السبت الأول من يوليو، وهو ما يعني أن وقت ملخص الأسبوع قد حان. أترككم مع أبرز ما قدمناه في شبكة سعودي جيمر، الأسبوع الفائت.

أهم الأخبار

اضغط على العنوان البرتقالي لرؤية التفاصيل الكاملة:

SNES Classic ينطلق في سبتمبر، مع لعبة لم تصدر من قبل

بعد شائعاتٍ استمرت طويلًا، كشفت نينتندو رسميًا السِتار عن جهاز SNES Classic. سيأتيكم الجهاز المصغر يوم 29 سبتمبر القادم، مقابل 79.99 دولارًا أمريكيًا. سيشمل الجهاز 21 لعبة مثبتة عليه مسبقًا، منها لعبة Star Fox 2 التي لم تصدر أبدًا. أخيرًا، ستتضمن علبة الجهاز كابل HDMI وآخر للشحن عبر USB، ويدي تحكم Super NES Classic Controllers.

لعبة Anthem ستكون شبيهةً بـ Star Wars أكثر من Mass Effect

وفقًا لمدير استوديو “بايو وير” السيد “آرين فلين”، فإن لعبة Anthem الجديدة، تميل لكونها لعبة خيال علمي على غرار Star Wars أكثر من نهج Mass Effect التي تُصنف كخيال علمي صعبة في نظره. هذا يعني -بالنسبة للمدير- أنك سترى الكثير من الأشياء المدهشة تحدث في Anthem، لكنك لن تتساءل عن سبب حدوثها وكيف حدثت، في عالمٍ مهمته الأولى إدهاشك حقًا.

مخرج Assassin’s Creed Origins: طوّرنا نظام القتال من الصفر

في إحدى المقابلات التي حضرها مخرج اللعبة “أشرف إسماعيل” الأسبوع الفائت، أوضح المخرج -ذو الأصول العراقية- أن نظام الحركة والقتال القديم اُستُبدِلَ بنظام ضربات جديد كليًا، يُشبه إلى حدٍ ما أسلوب Dark Souls. كما تحدث عن المهمات الجانبية في اللعبة، وأكّدت أنها ستحكي قصصًا حقيقةً حدثت على أرض مصر، وهذا بالتالي يجعلهم يشعرون بأنهم كمن يقوم بتثقيف وتعليم الناس حول الأمور والأشياء المتعلقة بتاريخ أرض الكنانة القديم.

مشروع Dragon Age جديد قيد التطوير بحسب تأكيدات مخرجها

بعد أن كشف فريق “بايووير” عن لعبتهم الجديدة Anthem في E3 2017، ظنَّ الكثيرون أننا لن نرى الجزء الجديد من Dragon Age إلا متأخرًا، وربما قد لا نراه. لكن سُرعان ما خرج مخرج السلسلة الإبداعي “مايك لايدلو” ليؤكد أنهم يعملون على جزء جديدٍ في الوقت الراهن، وأن التفاصيل ستكشف في أقرب وقتٍ ممكن.

الأساسنز سيجتمعون معاً باللعبة المجانية الجديدة للجوالات Assassin’s Creed Rebellion

شهد الأسبوع المنصرم إعلان يوبيسوفت عن لعبة Assassin’s Creed Rebellion للهواتف الذكية، وتحديدًا نظامي iOS وآندرويد. ستشهد اللعبة ظهور شخصياتٍ عديدة، يأتي على رأسها عددٌ من “الحشاشين” المعروفين أمثال إيتزيو آديتوري، ويوسف تازِم، أغيلار، والكثير. تُمكِّن اللعبة اللاعب من إنشاء أخوية الحشاشين الخاصة به، وبناء الحصون والدفاع عنها، ومن ثم إرسال أتباعهم في مهمات لقتال فرسان المعبد.

مبيعات سويتش تتجاوز المليون في اليابان، بمعدل أسرع من بلايستيشن 4

انطلاقة نينتندو سويتش كانت قوية جدًا في اليابان. يُظهِر أحدث التقارير أن مبيعات الجهاز المنزلي-المحمول قد تجاوزت الآن حاجز المليون جهاز، منذ أن توفّر في الأسواق، في مارس الفائت. المثير للاهتمام أن وصول السويتش للمليون في بلاد الشمس المشرقة، لم يستغرق سوى 17 أسبوعًا، في حين احتاج بلايستيشن 4 حوالي 39 أسبوعًا لتحقيق نفس النتيجة. أما عن ألعابه الأكثر مبيعًا، فأتت Mario Kart 8 Deluxe في الصدارة.

تقرير: ثلاثية Crash Bandicoot N.Sane قادمة لإكسبوكس ون في ديسمبر

الأسبوع الفائت، خرج تقرير جديدٌ للعيان، يُشير إلى أن ثلاثية Crash Bandicoot N.Sane في طريقها لجهاز إكسبوكس ون، وتحديدًا في اليوم الثامن من شهر ديسمبر القادم. وإن كان ما يقوله ذاك التقرير صحيحًا، فستكون المرة الأولى التي تظهر السلسلة فيها على إكسبوكس ون. لم يؤكد الناشر أو المطور هذه الأنباء حتى كتابة هذه السطور.

أنباء عن حظر العديد من حسابات PSN والسبب PayPal

تفاجئ بالأمس العديد من أصحاب حسابات شبكة بلايستيشن PSN بأن حساباتهم قد تعرضت للحظر المؤقت من قبل سوني من دون أي سابق إنذار. ليتبين لاحقًا أن السبب متعلقٌ بخدمة PayPal التي بدأت بتغريم نفقاتٍ على عدد كبير من أصحاب حسابات PSN دون توضيح السبب. هذا بالتالي، جعل شبكة بلايستيشن تعامل هؤلاء اللاعبين وكأنهم مدينون لها بأموال، مما دعا سوني لحظر حساباتهم بشكل مؤقت لحين حل المشكلة.

معلومات عن إلغاء إضافة قصة Mass Effect Andromeda ومطورها ينفي

انتشر تقرير الأسبوع المنقضي يشير إلى أن فريق”بايووير” قرر التوقف عن دعم Mass Effect: Andromeda بإضافات القصة، والاكتفاء بدعمها ببعض المهام الإضافية فحسب، مع التركيز على مشروع Anthem الجديد. وقبل أن يصدق الجمهور، خرج المنتج “فرناندو ميلو” لينفي صحة ما قيل، ويصف مصدر التقرير بالمزيف، وأن دعم اللعبة بإضافات وتحديثات وإصلاحات مستمر.

مبتكر The Last Guardian: مشروعي القادم سيكون مختلفًا كليًا عن سابقيه

يبدو أن مصمم ومخرج الألعاب المعروف “فوميتو أويدا” يعمل على مشروعٍ جديد، ومن الواضح أنه يعتزم إتمامه بشكل سريع، على عكس مع حدث مع The Last Guardian التي ظلّت في عملية التطوير وقتًا طويلًا. وبجانب ذلك، من الواضح أيضًا أنه ينوي تقديم شيء مختلف كليًا، عن آخر ثلاث ألعاب قدمها لنا.

مقالات

تقييمات

بودكاست

نلقاكم السبت القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق