مقالات

ملخص الأسبوع (23 أبريل – 29 أبريل – 2017)

في الأيام الأخيرة من شهر أبريل لسنة 2017، إليكم ملخص بأبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر الأسبوع الفائت. لا تنسَ الضغط على العنوان لرؤية الخبر بكامل هيئته.

أهم الأخبار

محلل يتنبئ بانتهاء هيمنة أجهزة بلايستيشن 4 على سوق الألعاب في 2019

خرج علينا المحلل المثير للجدل “مايكل باكتر” ليُلمح إلى قُرب انتهاء أهمية الأجهزة المنزلية. يتوقع “باكتر” أنه وبحلول 2019 أو 2020، ستختفي الأجهزة المنزلية، على أن يُركز مطورو الطرف الثالث على سوق الحاسب الشخصي والهواتف الذكية المحمولة. هذا بالتالي يعني انتهاء هيمنة بلايستيشن 4 على سوق الجيل الحالي.

Marvel vs. Capcom: Infinite تنطلق في سبتمبر، مع شريرٍ جديد

عبر بيانٍ وصلنا الأسبوع الفائت، أعلنت “كابكوم” عن إطلاق لعبة Marvel vs. Capcom: Infinite في التاسع عشر من سبتمبر، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. كما كشفت السِتار عن شرير جديد، وهو Ultron Sigma، يعتبر وليد اندماج شريري عالمي مارفِل وكابكوم المعروفيْن.

بالفيديو، Call of Duty: WWII تصدر في نوفمبر، إليك التفاصيل

ستدور أحداث هذا الجزء خلال غزو الحلفاء لأوروبا في عامي 1944 و 1945 ميلاديًا، مع تسليط الضوء على فرقة المشاة الأولى الأمريكية. تشمل المهام عملية الإنزال وغزو نورماندي فضلًا عن معركة الأردين، أو كما تعرف عالميًا بـ “معركة الثغرة“. تضمن الإعلان الكشف الأولي عن الشخصيات واللعب الجماعي، مع الإشارة لإطلاقها في الثالث من نوفمبر القادم، على الحاسب والأجهزة المنزلية.

محكمة تقضي بحبس شاب عامين لاختراقه إكسبوكس وخدمات ألعاب أخرى

قضت إحدى المحاكم البريطانية بالسجن لمدة عامين على شاب، لقرصنته شبكة إكسبوكس لايف وعددٍ من الخدمات الأخرى. وكان “آدم مود” صاحب العشرين ربيعًا قد قام بأكثر من 1.7 مليون هجوم على المواقع والشبكات مثل ماينكرافت وإكسبوكس لايف، وخدمات أخرى من مايكروسوفت، بفضل برنامج Titanium Stresser الذي ابتكره عندما كان يبلغ 16 عامًا فقط. اعترف بجرائمه، وحكم القاضي عليه بعامين في السجن.

نينتندو: شحنات سويتش بلغت 2.74 مليوناً ومبيعات Zelda أعلى منه

خلال إعلانها عن نتائجها المالية الفصلية، أكّدت نينتندو وصول شحنات جهاز سويتش إلى 2.74 مليون وحدة حول العالم، في غضون شهرٍ تقريبًا، وهو رقمٌ فاق توقعات نينتندو نفسها. المثير للاهتمام أن مبيعات Zelda: Breath of the Wild بلغت 3.84 مليون نسخة، منها 2.76 مليون نسخة على سويتش، والبقية عبر Wii U. ألا تلاحظ؟ مبيعات اللعبة على سويتش أعلى من شحنات الجهاز أصلًا. هذا يرجع جزئيًا إلى أن البعض اشترى النسخة العادية والنسخة الفاخرة.

مطور: لا حدود تقنية للألعاب مع معالج إكسبوكس سكوربيو لعدة سنوات

قام المطور “براد وارديل” بالحديث عن سكوربيو هذا الأسبوع، في عددٍ من التغريدات. أولًا، أكّد أن قوة عتاد إكسبوكس سكوربيو تكفيه للبقاء لعدة سنوات، وإطلاق ألعاب قوية للغاية بدون وجود أيّة عوائق تقنية. علاوةً على ذلك، تحدث عن مزايا محرك الاستوديو الخاص به “Nitrous Engine” وكيف أنه يستغل كامل قوى التطبيقات منخفضة المستوى مثل DirectX 12.

رئيس نينتندو: الألعاب الجديدة غير المعلنة ستعزز مبيعات سويتش

تعيش نينتندو أيامًا رائعةً حاليًا، لكن لا أحد يعلم ماذا ستفعل إزاء القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي خلقتها في غضون شهر، والتي يُتوقع أن تزداد بشكل كبير خلال الأشهر القليلة القادمة. هل اكتفت نينتندو بـ زيلدا وماريو كارت؟ في الحقيقة لا يبدو ذلك، بل يبدو أن العملاق الياباني مخططٌ لكل شيء. ألمح رئيس الشركة إلى أن هناك عددًا من العناوين غير المعلنة، وقال بكامل الثقة، أنها ستعزز من مبيعات الجهاز المنزلي المحمول.

تم شحن 60 مليون بلايستيشن 4، وعائدات قسم الألعاب الأعلى منذ 1998

الأيام الرائعة ليست حِكرًا على نينتندو فقط، فلدينا جارتها سوني، توافقها في هذا الصدد. أعلنت سوني بلوغ شحنات بلايستيشن 4 لـ 60 مليون جهاز، وهو ما يعني تطابق الواقع مع ما توقعته الشركة سابقًا. ليس ذلك فحسب، إذ ارتفعت عائدات قسم الألعاب والخدمات ىنسبة 6.3% عن العام الماضي وبلغت 14.73 مليار دولار. هذا الرقم، هو الأعلى منذ عام 1998، بالمناسبة.

يبدو أنه سيكون هنالك شخصية من كل منطقة بالعالم في Overwatch

في إطار سعيها الدائم لدعم اللعبة، أعلنت شركة “بليزارد” عن عزمها إضافة خرائط وشخصيات من كل مكانٍ من العالم. كما نعلم، تحوي لعبة التصويب ذا الشعبية الكبيرة على أبطال من مختلف الأنحاء والدول، فضلًا عن الخرائط التي تتبع نفس المنهاج. تخيّل لو في بطل سعودي؟

لاحتوائها على صوت الآذان، إزالة مرحلة تايلاند من Street Fighter V

في حدثٍ ليس بغريب من المطورين اليابانيين، أزالة “كابكوم” النسخة المحسّنة من مرحلة Temple Hideout من داخل Street Fighter 5. الأسباب؟ احتوت المرحلة على صوت ابتهالات وآذان إسلامي في الخلفية، مع موسيقى، مع العلم أن أحداث المرحلة داخل معبد بوذي. لا أدري كيف خلقت كابكوم هذا “الكوكتيل” لكن على أيّة حال، لم يعد متوفرًا حاليًا وأعتذرت عن هذا الخطأ.

بقية الأخبار، تحدها هنـا

مقالات

مراجعات

بودكاست

فيديوهات

عالماشي: سيارة باتمان بشوارعنا! – Dashy Crashy

وحيد وعايش بجزيرة تخوف! (1) -? Stranded Deep

إلى هنا اكتفينا هذا الأسبوع، ومن شهر أبريل تقريبًا، دُمتم سالمين.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق