شهدنا الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والتطورات بشأن صناعة الألعاب. وفي حال فاتكم أي أخبار بالفترة بين 15 – 21 أغسطس 2021 فسيساعدكم ملخص الأسبوع هذا في التعرُّف على أبرز وأهم المستجدات.
أهم الأخبار الأسبوع الماضي
أخبار متفرقة
أعلنت شركة Embracer Group عن استحواذها على 3 فرق تطوير جديدة هي Demiurge Studios و Fractured Byte وأخيرا Smartphone Labs التي ستعمل تحت لواء Saber Interactive.
وكأن مشاكل تطوير Skull and Bones ليست بكافية حتى ظهرت مؤخراً أخبار سيئة تلاحق المطور، حيث ذكرت وكالة حقوق العمال في سنغافورة أنها ستلاحق استوديو يوبيسوفت سنغافورة بتهم تخص بيئة العمل مثل وجود تحرشات و اختلاف الرواتب بناء على جنس الموظف وجنسيته. وإن تم إثبات هذه التهم ستشمل العقوبات إيقاف فيز العمل للموظفين من خارج الدولة أو تجديدها للموظفين الأجانب الحاليين لمدة عامين.
شركة Microids كشفت النقاب عن لعبة جديدة من سلسلة سايبيريا تحمل الاسم Syberia The World Before قصتها تجري ضمن حقبتين زمنيتين الأولى عام 1937 مع عازفة البيانو الصغيرة دانا روز ويركز على الخطر الذي يحدق بأوروبا، أم الحقبة الثانية فتقع عام 2004 من بطولة بطلة السلسلة كيت ووكر. اللعبة ستصدر في ديسمبر على الحاسب الشخصي وفي 2022 على الكونسول.
مسرب الأخبار HYPEX ذكر بأن شركة Epic كانت تنوي الانتقال للنسخة الخامسة من محرك Unreal Engine بالموسم الثامن للعبة ولكن تم تأجيل هذه الخطة، بالتالي سيتم نقل فورتنايت لهذا المحرك في 2022.
بحسب المسرّب Tom Henderson فإن لعبة Call of Duty Vanguard لن تكون هي أفضل ألعاب Call of Duty ولن تكون أسوأها إنما ستكون مجرد لعبة جيدة أخرى للسلسلة مع خرائط أكثر بطور اللعب الجماعي.
بعد أن كشفت شركة Intel عن أولى بطاقاتها الرسومية للألعاب Intel Arc، ها هي تزيح النقاب عن تقنية جديدة لمعالجة الصورة بالذكاء الاصطناعي XeSS تعد منافسة DLSS من انفيديا، والمثير بأن انتل تعتزم أن تجعل هذه التقنية مفتوحة في المستقبل لتعمل على أي بطاقة رسومية تدعم تعليمات DP4a. كما ذكرت بأن بطاقاتها الرسومية ستضم أنوية خاصة لتسريع حسابات الماتركس XMX لتنافس أنوية Tensor Cores من انفيديا.