مقالات

مُلخص الأسبوع ( 21 – 27 مايو 2017)

ملخص الأسبوع

من الرائع أن تصادف بداية الأسبوع اليوم الأول من رمضان. لِمَ؟ لأن ذلك يعني أنه وبشكل أسبوعٍ، كل 7 أيام بالتمام، سنقوم بكتابة ملخصٍ لأبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر. لنبدأ:

//للإطلاع على كافّة تفاصيل الخبر، اضغط على العنوان.

أبرز الأخبار

مبتكر Gears of War سيُطلِق LawBreakers على بلايستيشن 4 بجوار الحاسب

بعد أن كانت حصريةً لمتجر Steam، أعلن السيد “كليف بليزنسكي” عن وجود نسخة بلايستيشن 4، من لعبة التصويب خاصّته LawBreakers. المُلفت، أن هذه النسخة ستتوفر بجوار نسخة PC في نفس الموعد. وستدعم إمكانات PS4 Pro مع معدل 60 إطارًا. لن تدعم لا تذكرة موسمية ولا ادفع كي تفوز. ستصدر كل الإضافات مجانًا.

تأجيل Red Dead Redemption 2 لعام 2018، وكشف أولى صورها

الأسبوع الفائت، خرجت علينا “روكستار” مُعلنةً تأجل Red Dead Redemption 2 لربيع 2018. هذا بالتالي يعني أنها لن تنطلق قُبيل حلول شهر أبريل القادم. برر المطور الأمريكي هذا القرار بحاجته لمزيدٍ من الوقت، إذ أنه يتطلع لتقديم أفضل تجربة ممكنة؛ خصوصًا وأنها أولى الألعاب التي يطورها من الألف إلى الياء.

The Mystery 2 لعبة رعب من مطور سعودي بحاجة دعمكم، إليكم تفاصيلها

أطلق فريق TakeTimeGames حملةً جديدةً على منصة Indiegogo من أجل تجميع 11,200 دولارٍ أمريكي، لاستكمال مشروع تطوير Mystery Curiosity and seek the truth 2، وهي الجزء الثاني من لعبتهم الصادرة قبل أربعِ سنوات. ستعمل اللعبة بمنظور الشخص الأول، وستكون لعبة رعب، تقع أحداثها في قرية “لينة”، بشمال نجد، بالمملكة، وهي من أقدم مستوطنات شبه الجزيرة العربية.

أسنرى لعبة Borderlands جديدة في 2018؟ ناشرها يُلمح للأمر

أكّدت شركة Take-Two عزمها إطلاق لعبة جديدة من سلاسل 2K الضخمة، في وقتٍ ما بين 1 أبريل 2018 و 31 مارس 2019. ما هو هذا العنوان؟ لا أحد يعلم. مع ذلك، من المرجح أن تكون واحدة من هاتين اللعبتين: إما Borderlands جديدة أو BioShock جديدة. شخصيًا، أرجح Borderlands.

مايكروسوفت لن تُجبر المطورين على شيٍ مع سكوربيو (تحديث)

بسبب Destiny 2 ومعدل إطاراتها الذي لن يتجاوز الـ30 على الأجهزة المنزلية، خرجت مايكروسوفت وأكّدت أنها لن تُجبر شركات الألعاب على معدل إطارات محدد، أو على دِقة معينة مع جهاز سكوربيو، فاتحةً لهم الأبواب في طريقة استغلال قوى الجهاز. يأتي ذلك على عكس ما قامت به منافستهم سوني عند الإعلان عن بلايستيشن 4 برو، بالمناسبة.

رئيس إكسبوكس يتناول صفقات سوني، ويؤكد أفضلية Destiny 2 على سكوربيو

ضمن الأسبوع الفائت، تحدث “فِل سبنسر” -رئيس إكسبوكس- عن صفقات سوني، مؤكدًا أنها لا تتطابق مع استراتيجيتهم الحالية. تلك الاستراتيجية، تتضمن تقديم حصريات مبتكرة واحترام اللاعبين، وتوفير خدمات رائعة. كما ألمح إلى أن مؤتمرهم في حدث E3 القادم سيكون رائعًا. وأعلن أن سكوربيو سيكون أفضل جهاز منزلي يشغِّل Destiny وغيرها من الألعاب، العام الجاري.

بعد 4 أعوام على طرحها، Dragon’s Dogma قادمة بنسختها المحسنة للجيل الحالي

يبدو أن “كابكوم” لن تنتظر طويلًا لتنفيذ ما أعلنته في مؤتمرها الفصلي مؤخرًا، وها هي ذي تُحضر ألعابها القديمة. ستكون Dragon’s Dogma: Dark Arisen أولى الوافدين لمُلّاك أجهزة الألعاب المنزلية الحالية. ستنطلق هذه النسخة، كنسخة الحاسب الشخصي التي صدرت العام الفائت. هذا يعني أنها ستدعم رسومًا محسّنة، وأنواع جديدة من الوحوش ومنطقة جديدة.

خدمة Xbox Game Pass تنطلق 1 يونيو، مع أكثر من 100 لعبة

أعلنت مايكروسوفت الأسبوع الفائت تدشين العمل بخدمة Xbox Game Pass اعتبارًا من 1 يونيو القادم، مع تمكين جميع أعضاء Xbox Live Gold من تجربتها مبكرًا في 24 مايو، ولمدة 14 يومًا مجانًا، قبل الجميع. سيتمكن جميع المشتركين من تحميل ولعب أكثر من 100 لعبة. وكميزة إضافية، سيخوّلون أيضًا من شراء كل الألعاب المتوفرة في مكتبة الخدمة بشكل منفصل، مع خصم وتخفيضٍ خاص يصل إلى 20 في المئة.

إشاعة: سوني ستكشف عن جهاز محمول جديد خلفًا لـPS Vita

بعد النجاح الساحق لإطلاق نينتندو سويتش، يبدو أن الأمر حمّس الجاره سوني لإطلاق جهازٍ محمولٍ جديد. وعلى ذلك، جاء تقريرٌ من موقعٍ إعلاميٍ صينيٍ، زَعَمَ من جانبه أنه تلقى دعوةً للإعلان عن جهاز جديد للألعاب، في مكتب سوني الصيني. وفقًا لذاك التقرير، سيحمل الجهاز اسم PSP 3، وسيُكشف في E3 2017.

رسمياً: Far Cry 5 قادمة في فبراير 2018، إليكم تفاصيلها كافة

أخيرًا، أعلنت “يوبيسوفت” عن Far Cry 5. ستنطلق اللعبة في 27 فبراير 2018. ستأخذنا بمغامرة إلى ولاية مونتانا الأمريكية، حيث سنتقمص دور نائب الشريف الجديد في مقاطعة Hope County الخيالية. ستتوفر باللعبة طائرات ومعارك جوية، ومركبات وسيارات رياضية، وغيرها الكثير. هنالك أيضًا ترسانة كبيرة من الأسلحة، وميزات لتجنيد الشخصيات والتحكم بالحيوانات.

Quantum Break كانت في البداية Alan Wake 2، لكن مايكروسوفت السبب

في مقابلةٍ صحفية جديدة، كشف المؤلف “سام ليك” أنهم -في استوديو Remedy- كانوا يخططون في الأصل لإطلاق Quantum Break كجزء من سلسلة Alan Wake، وبالتحديد، كجزءٍ ثانٍ. إلا أن ذلك لم يحدث، بسبب رغبة مايكروسوفت في إطلاق لعبة جديدة كليًا والاستحواذ على حقوقها. كما أشار إلى أن مشروع P7 الحالي، لا يمُت لـ Alan Wake بصِلة، على الرغم من رغبته الكبيرة في العودة والعمل عليها.

بقية الأخبار؟ هُنا.

تقييمات

بودكاست

فيديو

نتفاهم مع الشبح المعصب، وسعيد بيصير معضّل! ?- The Sims 4

فلوق: نجاوب على أسئلتكم ونقنع علي يشرب لبن! ?

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك هذا الأسبوع؟ أخبرنا عبر التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق